رئيس حي المطرية
رئيس حي المطرية


رئيس حي المطرية يتابع أعمال تطوير شجرة مريم لإحياء مسار العائلة المقدسة

محمود كساب

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 02:09 م

 

تابع اللواء حسام لبيب محمد رئيس حي المطرية ضمن خطط التطوير التى تشهدها المطرية حاليا أعمال التطوير الجارية الآن بمنطقة شجرة مريم والوقوف على أخر مستجدات العمل، وذلك ضمن إحياء مشروع العائلة المقدسة.


من جانب آخر كشف إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أخر تفاصيل تطوير مسار العائلة المقدسة وخاصة بكنيسة العذراء بحي المطرية في المنطقة الشرقية.


وأكد صابر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قامت بطلاء وجهات المنازل، حيث تم طلاء 37 عقارا بمحيط كنيسة العذراء، وأشار «صابر» أن الفترة الحالية تقوم وزارة السياحة والآثار بإنشاء سور بمحيط شجرة مريم من الداخل والخارج.


وعن حل أزمة الصرف الصحي الواقعة بمحيط شجرة مريم أكد أنه يتم حاليا الانتهاء من عملية الصرف الصحي حيث تم الانتهاء من تلك المشكلة بنسبة 80٪ وسيتم رصف الشارع المؤدي إلى شجرة العذراء مريم وذلك بمجرد الانتهاء من الصرف الصحي.


يذكر أن وزارة التنمية المحلية قد أكدت حرصها على إزالة أي عقبات قد تقف أمام مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، والانتهاء من أعمال البنية التحتية واستكمال الشكل الحضاري له، مضيفة أنه جارٍ العمل على المرسى الجديد للكنيسة السيدة العذراء بالمعادي، ومن المقرر انتهاؤه قريبا.


وتستضيف محافظة القاهرة أبرز مزارات مسار العائلة المقدسة، منها شجرة مريم بالمطرية، وكنيسة السيدة العذراء بالمعادي.

 

شاهد أيضا :-القاهرة تحي مسار العائلة المقدسة بتطوير «كنيسة وشجرة العذراء»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة