صورة من حديقة حيوان المنصورة صورة من حديقة حيوان المنصورة

«حديقة حيوان المنصورة»..أطلال مباني وقمامة ومرتع للقطط والكلاب|صور

نادية البنا الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 02:15 م

أرسل دكتور ناصر كمال عبد العال الأستاذ بكلية الطب جامعة المنصورة، صورًا لخدمة واتس اب «بوابة اخبار اليوم»، توضح الحال التي وصلت إليه حديقة الحيوان بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية.

وأوضح دكتور ناصر كمال، أن محافظة الدقهلية قررت منذ خمس سنوات هدم حديقة الحيوان بالمنصورة وأعلنت أنها ستتبني مشروعا لتطوير الحديقة التي لها في قلوب اجيال كثيرة مكانة عظيمة لأنها كانت يوما ما الملاذ الترفيهي الوحيد للبسطاء ممن لا يقدرون على السفر لزيارة حديقة الحيوان بالجيزة.

وأضاف كمال: " مضي ثلاثة أعوام ولم تتحرك عملية التطوير تلك بل توقفت بالكامل بعد الهدم واطلال بعض الهياكل الخرسانيه تبكي ما جري للحديقة العتيدة.

واستكمل أن حديقة حيوان المنصورة بدلًا من تطويرها أصبحت «مقلب قمامة»، ومرتعا للقطط والكلاب الضالة.

وطالب المسؤلين بانقاذ الحديقة وإعادة بناءها وتشغيلها حفاظًا على قيمتها وأهميتها بالنسبة لأجيال مضت وأخرى اتيه.

ويذكر أن حديقة حيوان المنصورة أنشأها الخواجة توريل عام 1949على مساحة أربع أفدنة مشترطا أن تظل حديقة للحيوان وأن تحظى بإهتمام ورعاية المسئولين بمحافظة الدقهلية وهى كحديقة حيوان تتبع حديقة الحيوان بالجيزة ولكنها إداريا تحت الإشراف الكامل لحى شرق المنصورة.

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، إلى جانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991

شاهد ايضا :-جامعة بني سويف تنظم ندوة «الجامعات الأهلية والعبور إلى المستقبل»

صور من الحدث 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة