فيلم "التدريبات القصوى لتحسين الأداء" فيلم "التدريبات القصوى لتحسين الأداء"

3 أفلام مصرية تتنافس على جائزة مسابقة سينما الغد بالقاهرة السينمائي

أحمد السنوسي الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 03:35 م

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق فعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، والذي يضم عدة مسابقات منها مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة التي تقام ضمن البرامج الموازية للمهرجان.

 

وتضم المسابقة هذا العام 22 فيلمًا، من 13 دولة، يتنافسون فيها على جائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير، وتتنافس في المسابقة 3 أعمال مصرية على جائزة المسابقة وهم: "التجربة آسف والتدريبات القصوى لتحسين الأداء وشوكولاتة داكنة". 

 

"بوابة أخبار اليوم" تستعرض في السطور القادمة الأفلام الثلاثة المشاركة في مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة ..

 

فيلم "التجربة آسف"

فيلم التجربة آسف هو العمل الأول لمخرجه علاء خالد، ويحكي الفيلم عن معلم يطور آلة للعودة بالزمن باستخدام الموسيقى، ليصلح ما أفسده سابقًا مع حبيبته، وهو يعرض لأول مرة على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط من خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

كانت مدة الفيلم حوالي 12 دقيقة، استغرقت حوالي عشرة شهور في صناعتها، وهو من بطولة الموسيقار نبيل على ماهر وإخراج علاء خالد.

 

فيلم "التدريبات القصوى لتحسين الأداء"

الفيلم يعرض لأول مرة عالميًا، من خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتدور أحداثه في ظروف خاصة، حيث يقوم الموظفون بعمل تدريبات قصوى لتحسين الأداء، في وجود موظف جديد معهم لأول مرة.

وهو من بطولة الفنان الشاب علي الطيب، ومن تأليف وإخراج ياسر شفيعي.

 

فيلم "شوكولاتة داكنة"

يُعرض الفيلم لأول مرة عالميًا، وتدور أحداثه حول مخرجة تكتب فيلمًا عن حبيبها، الذي هاجر إلى فرنسا، وتتخيل أنه عاد، لتتعايش مع البطل، وتكتب عنه، وكذلك حي الزمالك وسكانها الأصليين.

وهو من بطولة داليا شاش، وكريم مصيلحي، وسمية صلاح، وعبية البنهاوي، وهالة عمر، وإخراج عمرو موسى.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة