صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بشري سارة من التموين بشأن الخضروات والفاكهة والسلع التموينية

عبير حمدي الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 04:11 م

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار طرح الخضر والفاكهة بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25% داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، بالاضافة إلى ضخ جميع السلع الاستراتيجية واللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الدواجن لتلبية احتياجات المواطنين داخل جميع المحافظات لتوفير جميع السلع الغذائية بشكل مستمر.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تأمين احتياطي استراتيجي جيد من كافة السلع الاستراتيجية واللحوم يكفي لعدة أشهر قادمة ،حيث أن المخزون الاستراتيجي من القمح 5.5 أشهر، الزيت 5.4 شهر، بينما يكفي احتياطي الأرز حتي 2021، والسكر لأربعة أشهر.

من ناحية أخرى تستعد وزارة التموين لصرف المقررات التموينية عن شهر ديسمبر لأصحاب البطاقات ليتثني لهم صرف حصصهم التموينيىة من بين 28 سلعة يختار من بينها المواطن دون إجبار أو تقيد، وذلك من خلال 30 ألف بقال تمويني ،و5500 منفذ جمعيتي، علاوة على المجمعات الاستهلاكية.

وقد بدأت شركات الجملة التابعة للقابضة للصناعات الغذائيه في تسليم سلع مقررات ديسمبر لجميع المنافذ التموينية على مستوي الجمهورية استعدادا لبدء صرف السلع لأصحاب البطاقات اعتبارًا من الثلاثاء المقبل الموافق الأول من ديسمبر.

أقرأ أيضًأ : بشرى سارة من التموين بشأن تخفيضات الجمعة البيضاء

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة