مديريه التربية والتعليم بالقاهرة
مديريه التربية والتعليم بالقاهرة


«المنتجة بالقاهرة»: البيع بالتقسيط للعاملين وبأسعار مخفضة

منةالله ممدوح

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 04:51 م


تقيم مديرية التربية والتعليم بالقاهرة معرضًا دائمًا بمقر المدرسة المنتجة بالمديرية. 


وأشار محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير المديرية  إلي أن المعرض يضم أعمال الإدارات التعليمية الـ ٣٢ على مستوى القاهرة، حيث شارك في صناعة المنتجات الطلبه والمعلمين.. تحت شعار (اصنع بإيدك احتياجاتك) ويحتوي علي منتجات متنوعة ويوفر المعقمات والمطهرات والكمامات بأسعار مخفضة.


وتعد المدرسة المنتجة مشروعًا تربويًا يدعم أهداف العملية التعليمية ويستثمر قدرات الطلبة ويوجه طاقاتهم وتعمل علي تنمية إبداعاتهم ليستفيدوا  منها وكذلك المجتمع المدرسي والمجتمع المحيط وكذلك تعميق روح الانتماء وحب الوطن القائم علي الإدراك الواعي للتوازن بين الحقوق والواجبات، وإعداد جيل من رجال الأعمال الصغار يعتمدون علي أنفسهم في عمل مشروعات صغيرة .


وقد نشأت المدرسة المنتجة بالقرار الوزاري رقم (12) في 2002 لتشكيل اللجنة العليا للمدرسة المنتجة، ثم  القرار الوزاري رقم (35) في 2003 بإنشاء الإدارة العامة للمدرسة المنتجة وتتبع التعليم الفني، القرار الوزاري رقم (356) في 2006 لنقل التبعية للتعليم العام.


ومن أهدافها تنمية روح الابتكار والإبداع لدي الطلاب بدء من مرحلة الطفولة المبكرة.


 وقد تفقد محمد الحسيني مدير عام الشئون المالية والإدارية معرض المدرسة المنتجة المقام بالديوان على مدار العام وأوصى الحسيني بالبيع بالتقسيط للعاملين بالديوان وتنظيم عمليه البيع بدفاتر وتنظيم العمل الإداري وتشجيع أعمال الطلبة وإثقال ثقتهم بأنفسهم من خلال قدرتهم علي المنافسة الشريفة كل في مجال تخصصه والمنافسة الشريفة بين الإدارات التعليمية، مما يزيد الإنتاج ويوفر الاحتياجات. 

وأثني على المنتجات وأكد أن الهدف من المدرسة المنتجه ليس الربح وإنما خدمة العاملين المواطنين ومراعاة مستواهم المادي، كما أوصي بالتواصل مع جمعيات الأسر المنتجة في محيط المكان والتسويق لها بأسعار رمزية وتبادل المنفعة والشراء منها أيضا بأسعار الجملة طبقًا لاحتياجات العاملين والمجتمع المحيط

شاهد ايضا :-لطلاب الثانوية: 4 نماذج مختلفة للامتحان تصحح الكترونيا 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة