اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

خاص| هذه عقوبة المخالفين الذين لم يقدموا طلبات التصالح فى البناء

محمود كساب الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 04:54 م


تنتهي مدة تقديم أوراق التصالح في مخالفات البناء بجميع محافظات مصر غدًا 30 نوفمبر وذلك بعدما قدمت الحكومة المصرية لأكثر من مرة مدة التصالح وذلك لتشجيع المواطنين على عملية التصالح في مخالفات البناء بالإضافة إلى تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء.

وتسأل الكثير من المواطنين عن العقوبة التي تنتظر المخالفين الذين لم يقدموا طاب التصالح.


من جانبه أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أنه لا توجد نية لهدم أي عقار لم يتم التصالح فيه بعد انتهاء المدة .


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن العقوبة المتوقعة هي عدم دخول المرافق لتلك العقارات .


وأشار إلى أن اللجنة المشكلة من وزارة التنمية المحلية والإسكان   ستقوم بالنظر في وضع المخالفين في البناء والذين لم يقدموا طلبات التصالح لتطبيق العقوبة عليهم طبقا للقانون.


كان  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية للمحلية، قد أكد أن المحافظات تلقت حتي الآن حوالي ٢.٥ مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، مؤكداً أن الدولة بكافة أجهزتها المعنية ستواجه بكل حسم وحزم أي بناء مخالف أو عشوائي بأي محافظة.


وأضاف شعراوي إن تلك الاشتراطات تم عقد مجموعة من ورش العمل والاجتماعات بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى اجتماعات على مستوى المحافظات بإشراف نواب المحافظين لفصل تراخيص البناء وتحديد نوعها ومدى مطابقتها للاشتراطات وتم فصلها وهناك مخالفات جسمية وأخرى بسيطة، وبحث الإجراءات التي سيتم اتخاذها تجاه تلك المخالفات حسب نوعيتها.

 

شاهد ايضا :-التنمية المحلية: من تقدموا للتصالح في مخالفات البناء سوف تسقط عنهم أي عقوبات

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة