القومية للأنفاق
القومية للأنفاق


بيان هام من «القومية للأنفاق» بخصوص أعمال حفر مترو الزمالك

نشوة حميدة

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 06:23 م

 

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، أنه في إطار استعدادها لإستئناف أعمال الحفر النفقي بين محطة صفاء حجازي بالزمالك ومحطة الكيت كات، بدءا من الثلاثاء 1 ديسمبر، فقد قامت الهيئة بالعديد من الإجراءات لضمان سلامة المنشآت أثناء مرور ماكينة الحفر العميق قبل بدء الحفر.


وأكدت الهيئة - في بيان رسمي- أنها قامت بعمل كافة الدراسات الفنية المطلوبة من أعمال أبحاث للتربة ودراسة المخاطر وأعمال الرصد المساحي المستمر للمنشآت التي تقع في منطقة تأثير أعمال الماكينة والتي تقدر بـ 30 مترا على جانبي النفق إيماناً منها بأهمية الحفاظ على حياة وممتلكات قاطني المنطقة وإتباع كافة الإجراءات المطلوبة في هذا المجال.


وأفادت الهيئة أن الدراسات التي تمت للمنشآت في هذه المنطقة بشارع إسماعيل محمد قد أوضحت وجود ميل 19 سم بالعقار رقم (7،5)، وبمخاطبة جهات الإختصاص تبين أن الترخيص الصادر لهذا العقار هو تعلية للدورين الثالث والرابع متكرر فقط، ولا يوجد رخصة لتعلية الدورين الخامس والسادس.


وتابعت: "كما لم يستدل على رخصة البناء الأصلية للعقار وصادر له قرار تنكيس رقم 3 لعام 1995 من محافظة القاهرة ، وكذلك وجود ميل 13.4سم بالعقار رقم (3أ) ولا يوجد له رخصة بناء".


وأوضحت أن وزارة النقل عرضت الموقف على مجلس الوزراء لإستصدار قرار بتشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة جامعة عين شمس، والتي أوصت بضرورة إخلاء العقارين أرقام (7،5) و(3أ) بشارع إسماعيل محمد تأميناً لحياة السكان وذلك قبل استئناف ماكينة الحفر العميق لعملها في اتجاه محطة الكيت كات، على أن تقوم جهات الإختصاص بتحديد الأسلوب الأمثل للتعامل مع العقارين المشار إليهما بعد مرور ماكينة الحفر العميق والتي من المقرر بدء أعمالها يوم الثلاثاء.


وأكدت الهيئة القومية للأنفاق، أن استئناف أعمال الحفر يأتي في إطار الحرص على عدم التأثير على الخطة الزمنية للمشروع القومي الذي سيخدم أهالي وسكان حي الزمالك وباقي الاحياء الواقعة على مسار الخط الثالث للمترو والذي تبلغ إجمالي تكلفته 97 مليار جنيه.

 

اقرأ أيضا|

خاص | بدء تنفيذ مترو «الهرم- أكتوبر» استعداداً لنقل 850 ألف راكب يومياً

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة