ناقلة الغاز الطبيعي
ناقلة الغاز الطبيعي


ناقلة الغاز الطبيعي المسال SOHSHU MARU العملاقة تعبر قناة السويس

محمد عبادي

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 06:36 م

 

عبرت اليوم المجرى الملاحي لقناة السويس ناقلة الغاز الطبيعي المسال SOHSHU MARU إحدى أكبر ناقلات الغاز في العالم في أول عبور لها لـ قناة السويس.

وذلك خلال رحلتها اليوم ضمن قافلة الجنوب قادمة من الهند ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
ويبلغ طول السفينة ٣٠٠ متر، وعرضها ٤٩ مترا، وحمولتها الكلية ١٤٧ ألف طن، وترفع علم جزر الباهاما، ويقوم بأعمال الوكيل الملاحي GULF.

كانت قناة السويس قد شهدت منذ أيام عبور أكبر حاملة السيارات «TIGER»  في العالم الناقلة للقطارالأسطوري «l' ORIENT "EXPRESS» خلال رحلتها عبر القناة، ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء أنتويرب ببلجيكا ومتجهة إلى سنغافورة. تتبع السفينة الخط الملاحي Wallenius/Eukor.

وتصنف كواحدة من أكبر حاملات السيارات في العالم، يبلغ طول السفينة  ٢٢٢,٧٠ متر ، وعرضها ٣٢ مترا، بغاطس ٣٢ قدم، فيما تصل حمولتها الكلية إلى ٨٠ ألف طن.  ويعد قطار الشرق أحد المقتنيات التاريخية، ويعود تاريخ عربة الجرار إلى عام ١٨٥٠ م، فيما يرجع تاريخ عربات القطار إلى عام١٨٨٣ حيث كان إحدى حلقات الوصل بين أوروبا والشرق.

وامتدت رحلاته لتشمل محطات متتالية أبرزها ( باريس - لندن – أسطنبول – سوريا – بغداد - مصر - كتاراكت بأسوان).

 ‏جدير بالإشارة بأنه من المقرر قيام معهد العالم العربي بباريس بتنظيم «معرض قطار الشرق السريع » ضمن مقتنيات معرض ضخم بسنغافورة في ديسمبر المقبل بمشيئة الله، ليكون بذلك العرض المتحفي الأول للقطار خارج فرنسا.

وأكد الفريق ربيع أن قناة السويس كانت ومازالت شريكاً رئيسياً في في نقل حركة التجارة العالمية المارة بين الشرق والغرب وتستمر مسيرتها الممتدة منذ ١٥١ عامًا لربط الشعوب ودعم سبل التنمية والعمل على حفظ التراث من خلال تبني مشروع إحياء مبنى المقر الأول للشركة العالمية لقناة السويس ليكون متحفًا عالميًا يسرد تاريخ القناة ويوضح مكانتها العالمية.
ناقلة الغاز الطبيعي

ناقلة الغاز الطبيعي

اقرأ أيضا|فيديو| «سعد الدين»: توصيل الغاز لأي مصنع في مصر والبداية من سيناء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة