الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب


ترامب: «ماكينات تصويت نقلت آلاف الأصوات لبايدن بدلا مني»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 06:42 م

 

قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الأحد 29 نوفمبر في  لقاء له بعد انتهاء الانتخابات، «إن الولايات المتحدة شهدت أكبر عملية تزوير».

 

وأضاف ترامب في مقابلة له مع «فوكس نيوز»، أن هناك ماكينات تصويت نقلت آلاف الأصوات لصالح جو بايدن بدلا منه.

 

وأكد ترامب أنه «يعرف أشخاصا  تلقوا اثنين أو ثلاثة أو أربعة» بطاقات اقتراع عبر البريد، واستكمل قائلاً: «هذه الانتخابات مزورة وهناك احتيال كبير.. إنه أكبر تزوير في بلادنا».

 

وتابع ترامب أنه «حصل على أكثر من 74 مليون صوت، وأن بايدن لم يحصل على 80  مليون صوت»، ومؤكداً على حد قوله إن «هذه الانتخابات مزورة بالكامل».

 

وأضاف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، أنه تم إلقاء بطاقات التصويت، وأكد أنه ذهب حيث ألقيت تلك البطاقات.

 

 واستكمل ترامب «لدينا المئات من الإثباتات و الشهادات المكتوبة خطيا للتأكيد على ما نقول»، لكن المحاكم والقضاة لم يقبلوا بها، وتسائل متعجباً: «في أي بلد نعيش؟ وأي انتخابات هذه؟».

 

وخاض الانتخابات الأمريكية 2020، الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما خاض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وسبق ماراثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

 

اقرأ أيضا:

ترامب: الدعوى القضائية حول الانتخابات في بنسلفانيا ستظهر الغش

مدير الأمن الإلكتروني السابق: ادعاءات ترامب عن تزوير الانتخابات هزلية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة