صورة ارشيفية صورة ارشيفية

ارتفاع المحال المشاركة في «الجمعة البيضاء» إلى 1445 و95 مخالفة

عبير حمدي الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 07:18 م

أكد أسامة مخيمر رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بـوزارة التموين، في تصريحات لـ«بوابة أخباراليوم» ارتفاع عدد المحال المشاركة في تخفيضات الجمعة البيضاء إلى 1445, تنوعت أنشطتها ما بين ملابس، ومصنوعات جلدية، وموبيليات إكسسوارات، ونظارات، وأجهزة معمرة.
وبلغ عدد المخالفات 95 مخالفة، تنوعت بين اوكازيون وهمى 65، وعدم وجود سعرين 13، وإجراء تخفيضات بدون الحصول على موافقة مديرية التموين.
وأكدت الوزارة على تكثيف الحملات الرقابية خلال أيام الجمعة البيضاء، لمتابعة الأسواق  والتأكد من جدية التخفيضات وتحرير المخالفات لاصحاب التخفيضات الوهمية.
وشددت الوزارة على ضرورة الإبلاغ عن التجار الذين يقومون بعرض تخفيضات وهمية، وكذلك بيع منتجات مقلدة أو مجهولة المصدر، محذرة من العروض الوهمية والمنتجات غير المطابقه للمواصفات، وأنه في حال وجود أي مخالفة أو شكوى على المواطن التواصل مباشرة على الخط الساخن رقم 19588، أو إلكترونياً https://www.cpa.gov.eg/ar-eg/ أو التقدم بشكوى أو عن طريق الواتس آب من خلال الرقم 01281661880.
جدير بالذكر أن وزير التموين قد أصدر قرارا بالمشاركة في تخفيضات الجمعة البيضاء 27 من نوفمبر، والتي بدأت 23 من الشهر الجاري وتستمر حتى 30 نوفمبر، وذلك في إطار خطة وزارة التموين لتفعيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق بإطلاق مبادرات وفعاليات غير تقليدية لدعم المواطن وتقديم له السلع بتخفيضات مناسبة من ناحية، وتنشيط الأسواق وحركة البيع من ناحية أخرى.
اقرأ أيضاً انتهاء تخفيضات «الجمعة البيضاء»غدا.. وتشديد على الرقابة على المخالفين

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة