الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

«الكهرباء»: التقديم على العداد الكودي تخطى 900 ألف طلب

محمد البنهاوي الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 07:26 م

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن التحول من نظام الممارسة إلى نظام العداد الكودي لا يقنن وضع الوحدة السكنية، لافتا إلى أن العداد الكودي يعمل على حساب الاستهلاك بطريقة دقيقة طبقا لأسعار الكهرباء.

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن طلبات التقديم على العداد الكودي تخطت 900 ألف طلب، وعدد الوحدات أكثر من 2 مليون وحدة عقارية، مشيرا إلى أنه جاري استكمال الإجراءات والمعاينات الخاصة بالطلبات.

وأوضح "حمزة"، أن توجيهات القيادة السياسية بضرورة وجود الكهرباء في جميع القرى على مستوى الجمهورية بكفاءة عالية وبجودة لا تقل عن أي منطقة أخرى، مؤكدًا أن هناك استقرار كبير في الطاقة الكهربائية وبرغم سوء الأحوال الجوية إلا أن الشبكة تعمل بمستوى عال والانقطاعات محدودة بسبب التطوير المستمر والدائم لتفادي أي عوائق.

ولفت إلى أنه تم ضخ 25 مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء، كما تم ضخ 75 مليار جنيه استثمارات لرفع كفاءة شبكات نقل الكهرباء لتقليل مدة الأعطال وتقديم خدمة مميزة، مؤكداً أن حصول مشروع بنبان بمحافظة أسوان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على جائزة التميز الحكومي العربية في دورتها الأولى كأفضل مشروع تطوير بنية تحتية، يعكس مدى إرادة القيادة السياسية في زيادة نسبة الطاقة المتجددة وعدم الاعتماد على مصدر واحد فقط من الطاقة. 

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن محطة "بنبان" للطاقة الشمسية وفرت 10 آلاف فرصة عمل، لافتا إلى أنها من أكبر المشروعات الاستثمارية في قطاع الطاقة النظيفة، بقيمة 2 مليار دولار، عن طريق وجود 32 شركة، مشيرا أن منطقة "بنبان" أصبحت عاصمة الطاقة الشمسية.

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة