صورة ارشيفية صورة ارشيفية

خطوة بخطوة.. كيف تحصل على بطاقة ميزة الوطنية للمدفوعات؟

شيماء مصطفى الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 07:58 م

يسعى البنك المركزي المصري، لتعزيز توجهات الدولة والقيادة السياسية بالتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد واستخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع، وتحقيق الشمول المالي.

وتعد بطاقة ميزة أول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية.

وصرح طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري في تصريحات مسبقة، بأن البنك المركزي يستهدف إصدار 20 مليون بطاقة دفع وطنية ميزة، منها 5 ملايين بطاقة للمرتبات الحكومية، و6.5 مليون بطاقة للمعاشات، و5 ملايين بطاقة لذوي الهمم، و3.5 مليون بطاقة ضمن مبادرة تكافل وكرامة.

وتقوم البنوك العاملة في السوق المحلية ممن لديها رخصة إصدار بطاقة المدفوعات الوطنية "ميزة"، بتقديمها مجانا للمواطنين الراغبين في الحصول عليها، ومن بينها بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي مصر، والبنك الزراعي المصري، وبنك التعمير والإسكان.

ويتراوح الحد الأقصى للسحب النقدي عبر بطاقة ميزة الوطنية للمدفوعات من 10 آلاف جنيهًا إلي 20 ألف جنيهًا يوميًا، و50 ألف جنيهًا شهريًا.

بينما يتراوح الحد الأقصى للشراء عبر بطاقة ميزة الوطنية المدفوعات من خلال نقاط البيع من 20 ألف جنيها إلى 30 ألف جنيهًا يوميًا، و نحو 50 ألف جنيهًا شهريًا.

بوابة أخبار اليوم توضح لقرائها بالخطوات طرق الحصول على بطاقة ميزة الوطنية للمدفوعات - أول بطاقة مدفوعات مصرية حكومية من البنوك.
1- يقوم المواطن الراغب في الحصول على بطاقة ميزة للمدفوعات بالتوجه لأقرب فرع بنك من البنوك التي تقوم بإصدارها.

2- يوضح لممثل خدمة العملاء بفرع البنك المتواجد به رغبته فى استخراج بطاقة ميزة.

3- يجب أن يحضر معه صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاص به لتقديمها للبنك بجانب تدوين رقم الهاتف المحمول الخاص به.

4- لا تحتاج بطاقة ميزة لفتح حساب بنكي.

5- يستلم المواطن بطاقة ميزة في نفس يوم التقدم للحصول عليها من الفرع المتواجد به.

6- في حالة الرغبة في استخدامها لسداد أى مدفوعات خاصة به يقوم المواطن بإيداع النقود في حساب بطاقة ميزة من خلال ماكينات الصراف الآلي أو عبر فرع البنك المستخرج منه البطاقة.

 

إقرأ أيضاً

محافظ البنك المركزي: نستهدف إصدار 20 مليون بطاقة ميزة لهذه الفئات 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة