صبرى غنيم صبرى غنيم

رؤية

جائزة «فخر العرب» لثلاثة عباقرة

صبري غنيم الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 08:52 م

- ليس غريبا على المصريين أن يفوز من بينهم ثلاثة بجائزة «فخر العرب» وخاصة أن الثلاثة عباقرة من الوزن الثقيل، فالأول الاقتصادى الموهوب محمد الإتربى رئيس بنك مصر ويطلقون عليه صائد الجوائز الدولية، فقد حصد لنفسه وللبنك أكثر من جائزة عالمية..أما عبقرى زمانه البرلمانى العجوز محمد أبو العينين فقد عرفه أهل دائرته فى الجيزة بنصير الغلابة، من خلال جمعيته الانسانية التى تفتح أبوابها للأسر التعبانة، والأرامل اللائى لا دخل لهن، من هنا كان رقما برز فى المسئولية الاجتماعية التى كانت فى حيثيات فوزه بالجائزة، ونأتى للمصرى الأصيل العالم الدكتور نادر رياض الذى كرمته ألمانيا يوم أن كشف عن علمه ونبوغه..
- الشيء الذى أعجبنى فى هذا التكريم، أن الجائزة منحت عن جدارة واستحقاق بعد التدقيق فى مشوار كل من فاز بها، لذلك كنت محقا وأنا أقول إنهم عباقرة.. استحقوا تكريم الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية لجامعة الدول العربية تحت رعاية الأمير محمد بن راشد حاكم دبى الذى احتل الصدارة فى عطائه للعلم وللغة العربية، فالأمير محمد ليس غريبا عن الساحة، فهو حاكم عربى لا يعرف العنصرية، بل يتمسك بقيم أجداده وهى القيم العربية الأصيلة، عاشق فى البحث العلمى وعن الذين يجيدون اللغة العربية الفصحي..
- لذلك كنت سعيدا بفوز عملاق القطاع المصرفى فى مصر.. محمد الإتربى رئيس مجلس ادارة بنك مصر بجائزة «فخر العرب 2020» فئة القيادة المصرفية المتميزة، والتى يتم منحها للشخصيات الأكثر تأثيراً فى الاقتصاد والتنمية الشاملة..
- والإتربى ليس غريبا عن الجوائز، فإذا كان قد حصل بالأمس على جائزة فخر العرب، فهو يحصل اليوم على «درع الانتماء» فى مؤتمر الناس والبنوك والذى يعقد صباح اليوم ، وسيتم تكريم محمد الإتربى عن ترؤسه اتحاد البنوك لما يتمتع به من ثقة قيادات البنوك الذين أعطوه أصواتهم لكفاءته وعلمه، وسيقوم الاقتصادى المعروف هشام عكاشة بتسليمه درع الانتماء.. ومن يطلع على السيرة الذاتية لهذا الرجل يجد أنه حاز على العديد من الجوائز التكريمية نظراً لدوره البارز فى خدمة الاقتصاد الوطنى ومن تلك الجوائز: حصوله على جائزة BT 100 للشخصيات الأكثر تأثيراً فى الاقتصاد المصرى لعام 2019 وذلك للعام الثالث على التوالى من مجلة بيزنس توداي، كما حصل على جائزة أفضل مصرفى عام 2018 من مجلة ذا يوروبيان البريطانية..
- هذا وقد حصل بنك مصر مؤخراً بقيادة محمد الإتربى على العديد من الجوائز بمختلف قطاعات الأعمال عن الفترة السابقة، وذلك من العديد من المؤسسات الدولية تقديراً لإنجازاته وجهوده المبذولة..
- أما عن البرلمانى محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، فقد حصل على جائزة «فخر العرب» كأحد أفضل الشخصيات تأثيرًا فى الاقتصاد العربى والصناعة والمسئولية الاجتماعية خلال عام 2020.. وأعرب النائب أبو العينين، عن فخره بتلك الجائزة، قائلا: «شرف لى اختيارى من جانب هيئة منح الجوائز العلمية فى دبى كأحد أفضل الشخصيات تأثيرا فى الاقتصاد العربى لعام 2020، ومنحى جائزة فخر العرب 2020 فى مجال الاقتصاد»..
- ويعلن أبو العينين أن الجائزة بادرة طيبة، وثقة غالية من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وقد أهدى الجائزة للوطن الأم وللرئيس عبد الفتاح السيسى عن الانجازات العملاقة التى أقامها لمصر.. لقد حصل أبو العينين على العديد من الجوائز والشهادات الدولية لمساهمته فى مختلف مجالات الأعمال.
- والدكتور مهندس نادر رياض، رئيس مجموعة بافاريا القابضة.. فاز أيضا بجائزة «فخر العرب 2020» كأحد أفضل الشخصيات تأثيرًا فى مجال الصناعة والإدارة الحكيمة..
- ورصدت الهيئة المنظمة للجائزة مسيرة كفاح الدكتور نادر رياض، الذى حصل من قبل على وسام الاستحقاق الألمانى من الطبقة الأولى.. فهو شخصية ارتبط اسمها بالصناعة التخصصية وكانت شركته أول شركة مصرية تحصل على الايزو 9001 فى مصر عام 1992..
- ويعرب الدكتور نادر رياض عن سعادته بهذا التكريم، موجهًا كلمة لصغار الصناع والمهندسين بأن الصناعة هى كيان له كل مقومات الكائن الحى، وسوف تصدر له شهادة ميلاد، كما أنه ينمو ويتطور ليصل إلى سن الرشد، وعليه إما أن يتطور أو يموت، وفى هذه الحالة يصدر له شهادة وفاة أيضًا، وقال إن ‏طريق‏ ‏الكفاح‏ ‏مفروش‏ ‏بالسعي‏ ‏الدءوب‏،‏ وتكلفة‏ ‏هذا‏ ‏جهد‏ ‏بلا‏ ‏تحفظ‏ ‏لأفراد‏ ‏الفريق‏ ‏بالكامل مؤكدا أن مقومات الصناعة للنجاح تبدأ بالتنمية البشرية..

الاخبار المرتبطة

مبدعون تحت القهر مبدعون تحت القهر السبت، 16 يناير 2021 10:26 م
الحرية والفضائل الحرية والفضائل السبت، 16 يناير 2021 05:36 م
الدنيا .. سؤال! الدنيا .. سؤال! السبت، 16 يناير 2021 12:34 ص

 

جينات المصريين جينات المصريين السبت، 16 يناير 2021 12:14 ص
الدور المصري متواصل الدور المصري متواصل السبت، 16 يناير 2021 12:10 ص
ترامب يدخل التاريخ مرتين ترامب يدخل التاريخ مرتين السبت، 16 يناير 2021 12:28 ص
الحنـــان المفقــــــود! الحنـــان المفقــــــود! الجمعة، 15 يناير 2021 11:46 م
يناير شهر إحسان يناير شهر إحسان الجمعة، 15 يناير 2021 11:40 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة