صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اعترف باختلاق الواقعة للضغط على الأم..

حبس المتهم بنقل رفات ابنته بالدقهلية 4 أيام

حازم نصر

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 09:48 م

قرر الحسيني العدوي رئيس نيابة تمى الأمديد، بإشراف  المستشار علاء السعدني المحامي العام  لنيابات جنوب الدقهلية، حبس المتهم بنقل رفات ابنته 4 أيام علي ذمة التحقيق.

كان فريق من النيابة العامة، قد أجرى المعاينة التصويرية للواقعة، وانتقل إلى مقابر القرية وبعد استخراج الرفات من المكان الذي أرشد عنه والد الطفلة، وأمرت بدفن رفات الطفلة المتوفاة في مقابر أسرتها بمعرفة لحاد المنطقة وتمت عملية إعادة  الدفن.

كما قررت النيابة إخلاء سبيل كل من الأم ووالدها وشقيقها بضمان محل إقامتهم، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

كان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة تمى الأمديد بقيام "محمد. ح. أ"، 33 سنة، عامل زراعي، ومقيم بقرية كفر سنجاب، بإبلاغ مركز الشرطة بأنه حال توجهه لزيارة ابنته بسملة المتوفاة بمقابر القرية، فوجئ بكسر القبر وعدم وجود الجثة بداخله.

واتهم الأب في محضر الشرطة طليقته "مروة. أ. أ"، 31 سنة، ووالدها وشقيقها، أنهم وراء اختفاء الرفات وأنه يشك بوجود شبهة جنائية في وفاتها، ولما علموا بإمكانية استخراج الرفات سرقوها.

شكل اللواء مصطفى كمال مدير المباحث فريق بحث، وأكدت التحريات أن وفاة الطفلة كانت طبيعية وتم دفنها بعد أن أكد تقرير مفتش الصحة عدم وجود شبهة، كما أكدت أن الخلافات دبت بين الزوجين وأن الزوج قام في وقت سابق بتحرير محضر ضد كل من طليقته ووالدها وأشقائها، بأنهم وراء وفاة "بسملة" بمادة سامة في منزل جدها لأمها، وطالب بفتح تحقيق في سبب الوفاة واستخراج الجثة وإعادة تشريحها.

وأشارت التحريات إلى أن الأب اختلق تلك الواقعة لإجبار طليقته وأسرتها بالتنازل عن القضايا التي قاموا برفعها ضده، وبتضييق الخناق على الزوج اعترف أمام مباحث تمى الأمديد بأنه وراء اختفاء الجثة، وأنه أعاد دفنها بمقبرة أخرى، حتى إذا أمرت النيابة باستخراج الرفات لفحصها من الطب الشرعي لا تجدها ويساوم أهل طليقته للتنازل عن القضايا.

وأرشد المباحث عن مكان الرفات، فجرى التحفظ عليه حتى معاينة النيابة العامة التي أصدرت قراراتها المتقدمة.

اقرأ أيضا: بالأسماء| تسمم 7 أطفال بعد تناولهم «فشار وترمس» في حفل زفاف بالدقهلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة