صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إطلاق اسم «مارادونا» على ستاد نابولي

رياض محمد جعيصة

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 10:12 م

أعلن عمدة مدينة نابولي لويجي دي ماجيستريس، أن ملعب «سان باولو» معقل الفريق سيتم تغيير اسمه إلى ستاد «دييجو أرماندو مارادونا» تخليدًا للأسطورة الأرجنتيني الذي رحل عن عالمنا الأربعاء الماضي.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، يوم الأربعاء الماضي، وفاة النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا عن عمر 60 عاماً، نتيجة أزمة قلبية، بعدما عانى في الآونة الأخيرة من أزمات صحية وخضع لجراحة طارئة لعلاج تجمع دموي بالمخ قبل أسابيع.

وذكرت شبكة "فوتبول إيطاليا" أن هناك العديد من الاقتراحات جاءت من الجماهير وعدد من أفراد النادي للقيام بهذه الخطوة.

وجاء إعلان عمدة مدينة الجنوب لويجي دي ماجيستريس مساء اليوم عبر صفحته الرسمية على موقع "إنستجرام" أن القرار قد تم اتخاذه.

وقال: "هناك العديد من الأفكار الرائعة، ولكن في نهاية المطاف، سيكون الاسم: ستاد دييجو أرماندو مارادونا".

وودعت الأرجنتين، الأسطورة مارادونا، أمس الخميس، في جنازة شهدت تواجد الملايين من عشاق الساحر الأرجنتيني، وارتدى معجبوه قميصه الرياضي، وأمسكوه بكرات عليها توقيعه، وذرفت الدموع من مختلف الأجيال على لاعب كرة استثنائي ألهب مشاعر الجماهير بلمساته السحرية في الملاعب.

وكان رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز قد أعلن الحداد العام لثلاثة أيام بعد وفاة مارادونا.

وخضع مارادونا، الذي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم عام 1986، لعملية جراحية بسبب نزيف في المخ في وقت سابق من هذا الشهر، وقال الأطباء إنها كانت ناجحة.

وسبق لمارادونا أن درب منتخب الأرجنتين ما بين عامي 2008 و2010، وتضمنت مسيرته الكروية النجاح مع فريقي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة