مؤتمر لرئيس الصرف الصحي بالإسكندرية مؤتمر لرئيس الصرف الصحي بالإسكندرية

تقسيم العمل في أحياء الإسكندرية إلى مجموعات للتعامل مع «النوة» المقبلة

أشرف شرف الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 11:16 م

كشف اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه أثناء تطوير الكورنيش وتوسعته سابقا تم إلغاء محطات مياه الأمطار على الكورنيش، وتحويل مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، الأمر الذي زاد الضغط على شبكات الصرف، فضلاً عن التوسعات العشوائية والمباني المخالفة التي حدثت بالإسكندرية وذلك كله مثل عبئا كبيراً على شبكة الصرف الصحي. 

جاء ذلك خلال المؤمر الصحفي الشهري الأول والذي جاء تحت عنوان "مناقشة واقع ومستقبل شبكات الصرف والأمطار وخطة المحافظة العاجلة والمستقبلية لمواجهة نوات الأمطار غير العادية"، بحضور فكري عبد السلام نقيب الصحفيين بالإسكندرية، والدكتور محمد فؤاد المستشار الإعلامي للمحافظة، والدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة، وكوكبة من الصحفيين والإعلاميين.  

وأشار نافع إلى أنه منذ ٥ سنوات لم نشاهد مواقف صعبة مثل ما حدث في عام ٢٠١٥، مضيفا أن كمية الأمطار في عام ٢٠١٩ كانت أكبر من ٢٠١٥ والتي تم التعامل معها بشكل ناجح. 

وأكد نافع أن منذ اجتماع مجلس الوزارة ومنحه ٣٠٠ مليون جنيه كحل عاجل لمشكلة الصرف الصحي بالإسكندرية، وجميع العاملين يبذلون أقصى جهودهم لحل المشاكل المستعصية وذلك قبل شهر أكتوبر ٢٠٢١. 

وأوضح نافع أنه تم تقسيم العمل في الأحياء إلى مجموعات للتعامل مع النوة المقبلة، لافتاً أنه تم رصد نوات تتخطى ٤ أضعاف طاقة استيعاب المنظومة، مما يتسبب في ظهور تجمعات لمياه الأمطار بالمناطق ذات المنسوب المنخفض، بالإضافة إلى أنه تم توزيع السيارات والبدالات على الأحياء المختلفة خلال خطة التعامل مع النوات المقبلة، فضلاً عن الاستعانة الفورية بسيارات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية في المناطق المتضررة.  

اقرأ أيضًا: مليار ونصف قيمة التصالحات.. محافظ الإسكندرية: استخراج التراخيص إلكترونيا

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة