محافظ الإسكندرية: خطة للتعامل مع ٧٣ نقطة ساخنة تتعرض لتراكمات الأمطار   محافظ الإسكندرية: خطة للتعامل مع ٧٣ نقطة ساخنة تتعرض لتراكمات الأمطار  

محافظ الإسكندرية: خطة للتعامل مع 73 نقطة تتعرض لتراكمات الأمطار

أشرف شرف الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 11:24 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عاشق للإسكندرية، ووضع لها خططا ستعيد لها مكانتها الحقيقية في غضون الـ10 سنوات المقبلة، من تطوير شبكة طرق ومدن جديدة تعمل على خلخلة التمركز السكاني الموجود حالياً، والذي يسبب ضغطاً هائلاً على مرافق المحافظة. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الشهري الأول، والذي جاء بعنوان "مناقشة واقع ومستقبل شبكات الصرف والأمطار وخطة المحافظة العاجلة والمستقبلية لمواجهة نوات الأمطار غير العادية"، وذلك بحضور فكري عبد السلام نقيب الصحفيين بالإسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، والدكتور محمد فؤاد المستشار الإعلامي للمحافظة، والدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة، وكوكبة من صحفيي وإعلاميي الإسكندرية.   

وقال محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية بها حاليا ٧٣ نقطة ساخنة تتعرض لتراكمات كبيرة من مياه الأمطار خلال موسم الشتاء.  

وأشار إلى أن الحل المؤقت الذي نعمل به على أرض الواقع لتجاوز النوات القادمة هو الدفع بأسطول كامل لرفع تراكمات المياه، والتنسيق الكامل بين شركة الصرف الصحي والأحياء وخطة الاستعانة بمعدات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية. 

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا مع جميع المسئولين، وأكد خلاله على دعم الدولة الكامل للإسكندرية في مواجهة النوات الممطرة، وتم تخصيص 300 مليون جنيه كحل عاجل لمشكلة الصرف الصحي بالإسكندرية، مشيرًا إلى أنه عقب ذلك قام بعقد اجتماع عاجل مع كافة الجهات المعنية لوضع خريطة عمل جديدة بالكامل للتعامل مع بؤر تراكمات مياه الأمطار وإعادة توزيع النقاط الساخنة.

وأوضح المحافظ أنه عقب حلفه اليمين الدستوري كان هناك لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكان من أهم الملفات التي تم التوجيه بها ملف الاهتمام بالإعلام والإعلاميين والصحفيين، مؤكدا دور الإعلام الهادف الذي يعمل في بناء الدولة.

وطالب المحافظ الصحفيين بضرورة تحري الدقة في نقل الحقائق والرجوع إلى المصادر الرسمية لتلقي المعلومة الصحيحة، وخاصة فيما يتعلق بصور أماكن الغرق التي يتم تداولها وذلك للقضاء على الشائعات، وأشار إلى أهمية توصيل الحقائق بمنتهى الشفافية، موضحًا أننا جميعاً نعمل في منظومة متكاملة من أجل خدمة المواطن. 

اقرأ أيضًا: محافظ الإسكندرية: دراسات لحماية سكان 2500 عقار قديم آيل للسقوط 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة