الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا
الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا


أفضل مداخلة.. رئيس لجنة كورونا يزف بشرة سارة بشأن نهاية الفيروس

رضا خليل

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 06:18 ص

 

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، في فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

اقرا ايضا .. أفضل مداخلة.. تفاصيل أول لقاء تلفزيوني للسيدة انتصار السيسي

وترصد "بوابة أخبار اليوم" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج لتقدمها لقرائها ومتابعيها.

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، عن بعض مضاعفات ما بعد الشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، مشيرا إلى أن فيروس كورونا يمكن يتسبب في مضاعفات بالجهاز العصبي الكلي والقلب والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

وقال "حسني"، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم، إن بعض المرضى من الممكن أن يصابوا بجلطة في الشريان التاجي ولكن هذا ليس الأساس، مشيرًا إلى أن العلاج إذا تم من خلال بروتوكول صحيح لن يؤثر على أي جهاز في الجسم.

ولفت رئيس لجنة مكافحة كورونا، إلى أن هناك بعض الحالات تصاب بتسارع بسيط في ضربات القلب بعد التعافي لمدة شهر أو اثنين وبعد ذلك تعود كل الأمور لطبيعتها، وتكون 6 حالات لكل ألف مريض. 

وأكد رئيس لجنة لمكافحة فيروس كورونا المستجد أن نهاية هذا الوباء يكون في لقاح واقي أو دواء شافي، مضيفا أن سباق اللقاحات على أشده والمواطن هو الفائز بهذا السباق.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة