صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 نصائح لاستخدام الثلاجة مع توفير فاتورة الكهرباء

حنان الصاوي

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 08:31 ص

 فاتورة الكهرباء من الأمور الرئيسية التي تشغل تفكير الكثير من الناس، كونها ترتبط بميزانية البيت والتي يتحدد عليها المصروفات الأخرى الخاصة بشئون المنزل.

ويسعى الجميع باستمرار لإيجاد الحلول المناسبة لتقليل تكلفة فاتورة الكهرباء، وتوفير الاستهلاك، في محاولة التخلص من عبء زيادة أسعار الطاقة.

وما لا يعرفه الكثيرون، أنه هناك أجهزة كهربائية تستهلك الكهرباء بقوة، حتى وإن كانت غير مضيئة ومغلقة فلابد من فصل الأجهزة تماما عن الكهرباء.

الثلاجة 

تستهلك الثلاجة طاقة كهربائية كبيرة، كل 20 قدم تستهتلك 540 وات في الساعة.

اقرأ ايضا :بالتفاصيل| نتائج اجتماع عمومية الشركة المصرية لنقل الكهرباء

وتقوم بوابة أخبار اليوم  بنشر عدة نصائح عند استخدام الثلاجة لتوفير الكهرباء 

 1-ترك مسافة خلف الثلاجات والمجمدات من 10-15 سم لزيادة مجال التهوية لأنابيب التبريد والضاغط مما يسهم في تقليل استهلاك الكهرباء، وينصح كذلك بترك مسافات عن اليمين واليسار لا تقل عن 5 سم.

2 - الحرص على إغلاق الثلاجة بإحكام مع الحرص على سلامة الإطار العازل لأبواب الثلاجات والمجمدات وذلك للتقليل من تسرب البرودة إلى الخارج أو الهواء الساخن لداخل الثلاجة.

3 - وضع الثلاجة في مكان بارد في المطبخ وتجنب وضعها في المواقع الحارة .

4 - عدم وضع الغذاء الساخن أو الدافئ في الثلاجة، ومن الأفضل تركه حتى يبرد وذلك قبل وضعه في الثلاجة حتى لا نخسر طاقة تبريد غير ضرورية.

5 - ضبط درجة الحرارة «الثرموستات» على 2 إلى 4 درجات مئوية للثلاجة، وحوالي (- 18 إلى – 20) درجة مئوية للمجمدات يحافظ على المأكولات طازجة وصحية، ويقلل من استهلاك الطاقة.

اقرأ ايضا :غدا إغلاق باب التقديم على عداد الكهرباء تعرف على المستندات المطلوبة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة