وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


التعليم: إنشاء 70 مدرسة ذكية بالمحافظات

منةالله ممدوح

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 09:44 ص

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إنشاء 70 مدرسة ذكية بالمحافظات، مع وضع خطة لتوسيع نطاق انتشارها لتصل إلى 1400 مدرسة ذكية مع نهاية عام 2021.

وكان قد التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بديوان عام الوزارة، السيد منجستاب هايلي، ممثل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة وبرنامج الغذاء العالمي.

وأشار شوقي، بتعاون برنامج الأغذية العالمي مع وزارة التربية والتعليم في العديد من المجالات والتي منها المدارس المجتمعية، فضلاً عن برنامج التغذية المدرسية والذي يغطي حاليًا أكثر من 12 مليون طالب و طالبة.

وأضاف شوقي، إن التعاون مستمر في عملية تعزيز التعليم داخل المدارس حيث تم إنتاج مناهج تعليمية متخصصة عن موضوعات خاصة بالتغذية والتعلم الإيجابي وكذلك مكافحة عمالة الأطفال، فضلاً عن إنشاء تطبيق إدارة الفصل والتغذية المدرسية وتم الانتهاء من إصدار النسخة التجريبية للتطبيق.

وقامت وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بتحويل المدارس المجتمعية إلى مدارس ذكية تعمل كمنصة لنشر المعلومات من خلال تزويدها بالاتصال بالإنترنت وتوفير أجهزة التابلت وغيرها من المعدات حتى يحصل الأطفال وأسرهم على تجربة تعليمية مبتكرة إلى جانب إنشاء منصة لتبادل المعرفة

 

اقرأ ايضا :ننشر مراجعة درس «غاز الأكسجين» في «علوم 6 ابتدائي»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة