الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو
الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو


الرئيس البرازيلي: مصادري تؤكد وجود غش في الانتخابات الأمريكية

سبوتنيك

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 10:03 ص

 

أعلن الرئيس البرازيلي، جاير بولسونارو، عن وجود غش في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، مشيرا إلى وجود مصادر خاصة لديه تؤكد ذلك.

وقال الرئيس البرازيلي، «لدي مصادر معلومات خاصة بي، التي لا يمكنني أن أكشف عنها، كان هناك الكثير من الغش.. ولا أحد يتكلم عن ذلك»، بحسب صحيفة جلوبو.

وأضاف جاير بولسونارو، «أنا لا أعلم إذا كانت كمية الغش كافية لتحديد فوز أحدهما، يجب أن ننتظر».

هذا وأعطت إدارة الرئيس دونالد ترامب الضوء الأخضر لإطلاق عملية نقل السلطة، التي تفترض مشاورات المسؤولين الفدراليين الحاليين مع فريق بايدن.

اقرأ أيضاً: تعيين جين ساكي مُتحدثة باسم البيت الأبيض في إدارة بايدن

في الوقت نفسه، لا يعترف الرئيس الحالي للولايات المتحدة بالهزيمة ويطعن بنتائج الانتخابات في المحاكم، ومن المقرر تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن في 20 يناير المقبل. 

وفاز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية 2020، على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وخاض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما خاض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: الإدارة الأمريكية الجديدة في عهد بايدن

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة