الدكتورة مي الإبراشي منسق مبادرة "الأثر لنا"
الدكتورة مي الإبراشي منسق مبادرة "الأثر لنا"


«مبادرة الأثر لنا»: ندعم سكان الإمام الشافعي بحرف تراثية للحفاظ على الآثار..فيديو

رأفت ماهر

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 12:01 م

قالت الدكتورة مي الإبراشي منسق مبادرة "الأثر لنا"، إن المبادرة سميت بهذا الاسم لكي تعبر عن أن الآثار ملك للشعب كله، وضرورة أن يستفيد منه المصريون ويحافظون عليه.

وأضافت خلال لقائها عبر تطبيق "زوم"، الذي يعرض عبر القناة الأولى المصرية"، أن المبادرة أطلقت في عام 2012، إذ تعمل في أكثر من مجال، مثل تعليم التراث وصناعات التراث التي تشمل الحرف اليدوية والجولات والترويج السياحي وترميم المباني الأثرية وإعادة توظيفها وإعادة إحياء المباني التراثية العمرانية والعمل على تجميل المناطق التاريخية. 

أشارت: "معظم أعمالنا في منطقة الخليفة بالقاهرة التاريخية، وأهم الفئات المستفيدة لدينا هي الأطفال والسيدات، ومنذ عام 2013 لدينا برنامج لتعليم التراث لأطفال منطقة الخليفة، وننزم معسكرا صيفيًا لهم، أما السيدات فلدينا برنامج لهن منذ 4 سنوات لتعليم التراث والأنشطة التراثية".
 
وأوضحت منسق مبادرة "الأثر لنا"، أن وزارة السياحة والآثار شريك أساسي للمبادرة، وتدعمها في كل أنشطتها: "نعمل الآن على قبة الإمام الشافعي تحت إشراف وزارة الآثار، كما أن محافظة القاهرة شريك مهم لنا، ونحن حاليا نتعاون معها ونقدم لها الدعم الفني في مشروع تطوير مسار آل البيت".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة