جانب من زيارة أحد حقول منطقة السبعة بالنوبارية
جانب من زيارة أحد حقول منطقة السبعة بالنوبارية


الزراعة: نتابع عمليات تحديث الري بالنوبارية والسويس

عادل إسماعيل

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 12:25 م

قال د. محمد عبدالعال، رئيس قطاع استصلاح الأراضي بـوزارة الزراعة، إنه طبقا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالإسراع في تطوير منظومة الري، قام مسئولو القطاع بزيارتين ميدانيتين، إلى زمام المراقبة العامة للتنمية والتعاون بغرب النوبارية، وقرية يوسف السباعي بمحافظة السويس.

وتفقد المسئولون أحد حقول منطقة السبعة حسن علام بزمام المراقبة العامة للتنمية والتعاون بغرب النوبارية والتي تم تحويلها من الري الغمر إلى الري الحديث، حيث استعرض مالك المزرعة مميزات الري الحديث ودوره في زيادة الإنتاج والتحكم في التسميد، كما تم عقد لقاء مع المزارعين، للاجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم حول منظومة تحديث الري.

أقرأ أيضًا|| «الزراعة»: 10 توصيات هامة لزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية

وقال رئيس قطاع استصلاح الأراضى: إنه تم التنسيق مع اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس بشأن مصرف 5 بقرية يوسف السباعي، بالمراقبة العامة للتنمية والتعاون بالسويس، حيث تم تسليمه من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية إلى هيئة الصرف الصحي، للعمل  على تطهيره، لعلاج المشكلات التي عانى منها المنتفعين بهذه المنطقة لسنوات طويلة.

يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تواصل جولاتها بين الحقول في جميع المحافظات لتذليل العقبات التي تواجه المزراعين، وتقديم الإرشادات والتوعية الخاصة بالمحاصيل الزراعية، حيث تم مؤخرا تنفيذ المدارس الحقلية للموسم الشتوي للتواصل مع المزارعين ومربي الإنتاج الحيواني لنشر الوعي بأهم التوصيات الفنية في مختلف المجالات الزراعية بالمحافظات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة