مطار مرسي  علم مطار مرسي علم

مطار مرسى علم يستقبل 7 رحلات أسبوعيا منتصف ديسمبر المقبل

إبراهيم الشاذلي الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 12:27 م

أعلنت مصادر من مطار مرسى علم الدولي، ارتفاع معدلات رحلات الطيران الواردة للمطار أسبوعيا لـ7 رحلات بداية من منتصف ديسمبر المقبل، وذلك بعد إعلان إحدى الشركات العاملة على الخطوط التشيكية بارتفاع عدد الرحلات إلى 3 رحلات تشيكية أسبوعيا.

 

وأضافت المصادر أنه من المقرر وصول رحلتي طيران للمطار من التشيك، يومي 19 و20 ديسمبر؛ ليرتفع عدد الرحلات التشيكية الوافدة أسبوعيا 3 رحلات وذلك حتي مارس 2021 .

 

وتابعت المصادر: أن مطار مرسي علم الدولي، يستقبل أسبوعيا رحلة سويسرية وأخرى أوكرانية ورحلتين من بولندا، وعقب وصول الرحلات التشيكية إلى المطار يصبح عدد الرحلات الوافدة للمطار أسبوعيا 7 رحلات .

 

من جانب آخر استكمل المشاركات في مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة، المقامة بمدينة الغردقة، جولتهم بالمناطق السياحية بمدينة الغردقة بجولة داخل متحف آثار الغردقة، لمشاهدة القطع الأثرية المختلفة بداخلة والتقطن صورا تذكارية بداخله.

 

وأبدت المشاركات في مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة للمراهقات خلال زيارتهم متحف آثار الغردقة انبهارهم بالحضارة المصرية العريقة وبالأخص تمثال الملكة ميريت أمون آلهة الجمال، وذلك ضمن فعاليات مسابقة ملكات جمال السياحة والبيئة للمراهقات والمقامة في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر داخل أكبر المنتجعات السياحية بالغردقة.

 

وفي سياق أخر عقد مجلس إدارة المجلس المصري للشؤون السياحية اجتماعا برئاسة د.حازم عطية الله، وبحضور أمين عام المجلس، والدكتور زين الشيخ، وذلك لمناقشة الوضع الراهن لصناعة السياحة المصرية، في ظل دخول العالم الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا، وتأثير ذلك سواء على الحركة السياحية الدولية أو الداخلية.

 

وشارك في الاجتماع أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، بدعوة من المجلس حيث أوضح الدور الذي قام به الاتحاد منذ تفشي هذا الوباء، وما يقوم به في الوقت الحالي من إجراءات مسانده للقطاع السياحي.

 

وتطرّق الاجتماع أولا لموضوع البحث عن سبل وبدائل للحركة السياحية الدولية، والتي بات من الواضح التباطؤ الكبير لحركتها حيث طرحت كافة الآراء والأفكار لتشجيع السياحة الداخلية دعمًا لهذه الصناعة من خلال إعداد العديد من البرامج السياحية تلبية لاحتياجات طوائف المجتمع المختلفة يشارك في إعدادها شركات السياحة والفنادق وشركات الطيران وهيئة السكك الحديدية والنقل البري، بحيث يمكن تنفيذها بالفعل على أرض الواقع مع أهمية إعادة النظر في الضرائب التي تحصل من كافة الجهات المشاركة في تنفيذ هذه البرامج

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة