المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى


محلية النواب تناقش جهود الحكومة لمواجهة أزمات الأمطار

حسام صدقة

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 12:30 م

 

انطلق اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الإثنين 30 نوفمبر، لمناقشة إجراءات الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية وكيفية استعدادها لمواجهة الأمطار الغزيرة التي سقطت على مناطق متفرقة من الدولة.

وتضمنت المتابعات تعرض محافظة الإسكندرية إلى أضرار جسيمة وصلت إلى وفاة بعض المواطنين، وسقوط بعض المنازل، مع عرض التدابير اللازمة لتلافي تكرار حدوث ذلك مستقبلا.

وكان رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المهندس أحمد السجيني، قد قال في تصريحات سابقة إنه  آن الآوان في إسراع الحكومة لتدبير الاعتمادات اللازمة لتنفيذ الخطة المستدامة للتعامل مع التغيرات المناخية من زيادة لكمية هطول الأمطار أثناء فصل الشتاء على محافظة الإسكندرية، مؤكدًا وجود خطة تنموية معدة لتطوير شبكات ومحطات الصرف والسدود والخزانات اللازمة ولكن تحتاج إلى اعتمادات مالية وأدوات وآليات مغايرة أثناء التنفيذ نظرًا لضيق شوارع الإسكندرية وزيادة الكثافة السكانية مع انتشار وارتفاع البنايات المخالفة، مطالبًا كل من وزيرة التخطيط، ووزير المالية توجيه ناتج حصيلة محافظة الإسكندرية من التصالح على المخالفات بكامل جملة قيمتها للانفاق على هذا القطاع فورًا.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلى أن البعض يظن أن المسألة بسيطة ولكن في حقيقة الأمر أن هذا الملف يحتاج إلى إرادة وجهد كبير بين كافة المؤسسات حتى يتم مواجهته، مشيرًا إلى أن تكرار غرق شوارع الإسكندرية سيظل قائما مع كل نوة إذا لم يتعاون الجميع لمواجهة علمية مؤسسية مستدامة يشارك فيها المواطن و جمعيات المجتمع المدنى.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن لجنة الإدارة المحلية ستعقد جلسة مناقشة يتم فيها دعوة كل من وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية ورؤساء أجهزة وشركات المياه والصرف الصحي لبحث فض التشابكات فى المسئولية وسبل وضع خارطة طريق نهائية لهذا الأمر.

اقرأ أيضا: فيديو| «السجيني» يدعو المحافظين لتخفيض قيمة التصالح بمخالفات البناء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة