أهالي المطبعة فيصل يستغيثون بمحافظ الجيزة
أهالي المطبعة فيصل يستغيثون بمحافظ الجيزة


أهالي المطبعة يستغيثون بمحافظ الجيزة: «إحنا عايشين في المجاري»| فيديو

محمد وحيد

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 12:43 م

استغاث سكان منطقة المطبعة فيصل في بمحافظ الجيزة، بعد أن فشلت شكواهم المتكررة، وسيطرت عليهم حالة من الخوف على مصيرهم، خاصة ساكني شارع عمرو بن العاص والشوارع المتفرعة منه، بعدما أغرقت مياه الصرف الصحي منازلهم وشوارعهم  نتيجة الانسداد الدائم لمواسير الصرف الصحي، ومن ثم خروج المياه إلى الشوراع والمحلات والورش في المنطقة.

 

أهمية شارع عمرو بن العاص في فيصل

ويعتبر شارع عمرو بن العاص من الشوارع القليلة في منطقة فيصل الذي يصل بين شارع الملم فيصل والكوبري الدائري ، ويستخدمة عدد كبير من السكان في التنقل من وإلى أعمالهم، فهو شارع حيوي ومكتظ بالعمارات والتي يسكنها عدد كبير من المواطنين، لكن الانسداد الدائم لمواسير الصرف الصحي تجعل حركة الشارع شبه مشلولة أمام غياب الرقابة من المسئولين في الصرف الصحي.

اقرأ أيضامحافظ الغربية: جامعة طنطا الزراع الرئيسي للتنمية

 

مشكلة شارع عمرو بن العاص

تقول سيدة في العقدا لرابع من عمرها، أن هناك شكاوى عديدة لدى حي الهرم، ولدى المسئولين عن الصرف الصحي، لكن لا أحد يهتم بأمرهم، وبالكوارث الصحية والبيئية التي سوف تسببها عملية الإهمال المستمرة.

ويؤكد رجل مسن، أنه في بعض الأوقات لا يستطيع الدخول إلى منزله بسبب تراكم مياه الصرف الصحي الدائم أمام منزله، ولا يجد بدًا من تغيير مسكنه، وقد ناشد محافظ الجيزة بالتدخل في حل المشكلة قبل أن تصبح كارثة حقيقية.


وأضاف آخر: “إحنا ما عندناش خدمات في الصرف الصحي، ونعتبر مش على الخريطة، بس مش معقولة يوصل التهميش أنهم يسيبونا نغرق في مياه المجاري بالشكل ده". 

 

هل تتكرر المآساة؟

وتشير زوجة حارس عقار إلى أن طفلها تعرض للصعق الكهربائي، ومن الممكن أن تنتهي حياته، بسبب مياه الصرف الصحي التي طالت الكهرباء، وغمرت الحجرة التي يعيشون فيها بالمياه، مشيرة إلى أنها حاليُا تعيش مع أسرتها في غرفة كهرباء العمارة بين الكابلات الكهربائية.

 

مياه المجاري 
كما أوضح صاحب "محل" أن طبقة الأسفلت تآكلت بسبب تراكم مياه الصرف الصحي، وبدت واضحة امام الجميع، ومن الممكن ان تنهار بعض المنازل بسبب تآكل الخرسانة في المنازل.


وحسب قول الأهالي، فإن هذه الحالة السيئة مستمرة منذ 15 عامًا، ويعلمها القاصي والداني من المسئولين في حي الهرم و الصرف الصحي، ولكن دون جدوى، وسيارات كسح المياه تأتي على نفقتهم الخاصة، وتحدث الكثير من المشاكل في ذلك الشارع بين سائقي السيارات بسبب التكدس المروري الدائم للسيارات والمارة.


ورصدت كاميرا "بوابة اخبار اليوم" الحالة السيئة التي يعيشها سكان تلك المنطقة بسبب "طفح البالوعات" المستمر والانسداد الدائم في هذا الفيديو التالي:
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة