متحف أعلام الدقهلية
متحف أعلام الدقهلية


تفعيلا لمبادرة «إعرف بلدك».. توافد أفواج تلاميذ المدارس على متحف إعلام الدقهلية

حازم نصر

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 02:04 م

توافد تلاميذ وطلاب المدارس على متحف إعلام الدقهلية الذي تم إقامته بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء الإنسان وضرورة نشر الوعي بين المواطنين لتعميق مفهوم الانتماء لمصرنا الغالية، وتنفيذا لأعمال مبادرة «إعرف بلدك» التي أطلقها الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الأسبوع الماضي وتستمر حتى اليوم الإثنين.

اقرأ أيضا|محافظ دمياط: تلقينا 48 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء

وحرص المحافظ على استقبال التلاميذ والطلاب والحوار معهم حضر اللقاء اللواء عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة والمهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة.

تم عرض أفلام تسجيلية  لتعريف التلاميذ بتاريخ الدقهلية وأعلامها الذين أثروا جوانب الحياة الفكرية والثقافية والعلمية والأدبية في مصر والعالم.

كما تم تعريفهم بحجم الإنجازات التي تتم علي أرض الواقع للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وما تبذله الدولة من جهود في مختلف المجالات عملا على راحة المواطنين، بما يستهدف تعميق الانتماء في نفوس النشئ.

وأكد المحافظ أن هناك خطه شاملة تم وضعها بالتنسيق مع التربية والتعليم  يتم من خلالها تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة يومي الإثنين والأربعاء أسبوعيا وتستهدف تلاميذ المدارس بمحافظة الدقهلية من سن 11سنة حتى 18 سنة.

وأشار د.مختار أن برامج الزيارات المعدة للتلاميذ والطلاب في إطار المبادرة تركز علي تعريف أبنائنا من تلاميذ وطلاب المدارس بالتاريخ العريق لمحافظتهم الدقهلية ودورها في الانتصارات على مر العصور وموقعها الفريد بين المحافظات وكذلك مناطقها السياحية والآثرية، هذا بالإضافة الى تعريفهم  بالإعلام من ابناء المحافظة وقصص كفاحهم، هؤلاء الذين أنجبتهم الدقهلية وكان لهم دورهم وتأثيرهم في كافة مجالات الحياة الإنسانية، العلمية والأدبية والفكرية والفنية ، وتستهدف كذلك تعزيز المشاركة والجدية  في نفوس الابناء لكيفية الحفاظ على الانجازات وصيانتها من أجل الأجيال المتعاقبة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة