مني زكي
مني زكي


منى ذكي تشارك في لقاء مفتوح بدار الأوبرا

ميادة عمر

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 02:11 م

 

تقوم الإعلامية ريا أبى راشد، باستضافة النجمة منى زكي في لقاء مفتوح على هامش تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 بجائزة فاتن حمامة، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 4 ديسمبر في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا ولمدة ساعة بدارالأوبرا المصرية.

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قد أعلن عن منح الفنانة منى زكي، جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة 42، التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، وذلك تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

من جانبها قالت منى زكي، إن اختيارها للتكريم بجائزة عظيمة تحمل اسم الفنانة الكبيرة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة العريق، يجعلها تشعر بالفخر والسعادة والامتنان لكل مجهود بذلته طوال سنوات عملها بالفن، ولكل زميل ومخرج وكاتب وعامل في هذه المهنة كان سببا في هذه اللحظة التي لن تنسى.

وتابعت منى زكي: «سأظل فخورة بانتمائي للفن والسينما المصرية، وأتمنى أن أكون قد ساهمت ولو بجزء بسيط في دعم هذه الصناعة المهمة ووصولها للمكانة اللائقة.. وأعد الجمهور بأننا سنظل نبذل قصارى جهدنا حتى تستمر ريادة الفن المصري، وتأثيره العظيم في الشعوب».

إلى جانب الأعمال الرومانسية والكوميدية، لمنى زكي بصمة في أفلام الدراما الاجتماعية مثل «سهر الليالي» و«عن العشق والهوى» و«اضحك الصورة تطلع حلوة» و«دم الغزال»، وكذلك دورها الشهير في«إحكي يا شهر زاد» الذي تناولت من خلاله بشجاعة قضايا العنف الأسري ضد المرأة، كما تميزت أيضا في فيلمي «أسوار القمر»، و«ولاد العم».

ويذكر من أهم أعمالها أيضا فيلم «أيام السادات» حيث جسدت دور السيدة الأولى جيهان السادات، كما جسدت أيضا شخصية الأسطورة سعاد حسني، في مسلسل"السندريلا"، هذا بالإضافة إلى دورها البارز في عدد من المسلسلات التليفزيونية، منها «آسيا» و«أفراح القبة».

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة