وحيد حامد
وحيد حامد


لقاء مفتوح مع وحيد حامد على هامش فعاليات «القاهرة السينمائي»

أحمد السنوسي

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 02:36 م

 

على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، والمقرر انطلاقها في الثاني من ديسمبر القادم، يُقيم المهرجان حوارا مفتوحا مع الكاتب الكبير وحيد حامد تحت عنوان «فلاحنا الفصيح».

يأتي هذا اللقاء على هامش تكريمه بالمهرجان، ومنحه جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، فى تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر بالمسرح المكشوف بدار الأوبر المصرية ويدير اللقاء الناقد طارق الشناوى.

تكريم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، للكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد، بجائزة، تقديرًا لمسيرته المهنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود، والتي قدم خلالها أكثر من 40 فيلما، وحوالي 30 مسلسلا تلفزيونيا وإذاعيا.

واستطاع من خلالها أن يجمع بين النجاح الجماهيري والنقدي، فحصدت أعماله جوائز في أبرز المهرجانات المحلية والدولية، وأختير منها فيلمان في قائمة أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية بالقرن العشرين هما: «اللعب مع الكبار» إخراج شريف عرفة، و«البريء» إخراج عاطف الطيب، باستفتاء شارك فيه العديد من النقاد المصريين، تحت إشراف الكاتب الراحل سعد الدين وهبة، الرئيس الأسبق لـ«القاهرة السينمائي»، خلال الدورة 20 من تاريخ المهرجان.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة