وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

وزارة الكهرباء تكشف تفاصيل تعاقداتها مع «الجايكا» اليابانية| فيديو

رأفت ماهر الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 02:45 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مشروع إنشاء وتطوير مركز تحكم قطاع الحلمية التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بالتعاون مع وكالة اليابان للتعاون الدولي "الجايكا" تصل تكلفته 90 مليون دولار. 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، أن الدولة تسعى لإنشاء أول شبكة ذكية على الشرق الأوسط على مستوى الجمهورية، وهذه الاتفاقيات لها فائدة كبيرة جدا على المواطن فيما يخص الأعطال، إلى جانب عدم الحاجة إلى عنصر بشري "الكهربائي" لتحديد مكان العطل أو ماشابه ذلك.

أوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه تم تحسين الشبكات في أكثر من 47 مركز للكهرباء على مستوى المحافظات، مؤكدا أن الوزارة بصدد توقيع اتفاقيات اخرى مع الجايكا لتطوير وتحسين 4 مراكز تحكم للكهرباء من ضمنهم مركز الحلمية، كما تتضمن الاتفاقيات تركيب حوالي 490 ألف عداد ذكي، إلى جانب مركزين للتحكم في الاسكندرية لتركيب 300 ألف عداد ذكي، إلى جانب شركة شمال الدلتا في دمياط لتركيب حوالي 175 ألف عداد، ويبلغ اجماليهم حوالي 226 مليون دولار.

كانت وزارة الكهرباء والطاقة، فتحت باب التقديم عبر المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء مطلع شهر يوليو الماضي، وذلك لتركيب العدادات الكودية لتقنين أوضاع المخالفين، الذين يستخدمون الكهرباء بنظام الممارسة.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة