الفريق كامل الوزير وزير النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل

أمام غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة..

وزير النقل: اتفاق مع بكتل الأمريكية لتنفذ مشروع الخط السادس لمترو الأنفاق

هشام مبارك الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 03:34 م

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أنه سيتم توقه مذكرة تفاهم مع شركة بكتل الأميركية لتنفيذ خط مترو الأنفاق السادس من المعادى إلى الخصوص بطول 30 كيلو متر.

وأضاف خلال لقاءه غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، أن الشركة الأميركية وعدت بتقديم أفضل العروض المنافسة في مجال تكلفة تنفيذ المشروع مشيرا إلى أن  هناك تعاونا كبير بين مصر والولايات المتحدة في مجال النقل.

وأكد أن تكلفة إنشاء وتشغيل وصيانة خط المترو السادس تصل لنحو 5 مليارات دولار فيما تصل تكلفة تشغيل وصيانة القطاع السريع الذي تنفذه مصر بطول 438.5 كيلو متر بنحو 8.2 مليار دولار.

وأضاف أن حجم الاستثمارات الأميركية في مصر يصل لنحو 21.8 مليار دولار وهى آخذ في التصاعد بفضل العلاقات المصرية الأمريكية الراسخة وفي ظل التقارب بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وأوضح أن حجم العلاقات التجارية بين البلدية يصل لنحو 6.8 مليار دولار ، من خلال 2.5 مليار دولار صادرات مصريه مقابل 4.5 مليار جنيه واردات من السوق الأمريكية.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توريد عدد كبير من جرارات السكة الحديد من شركة جنرال موتورز الأمريكية والتى التزمت بتوريد نحو 100 جرار خلال الفترة من مارس الماضى وحتى أكتوبر رغم جائحة كورونا.

وأوضح أن مصر لديها أجندة استثمارية قوية جدا في مجال النقل، مما يعزز من إقبال الشركات الأجنبية على السوق المصرية بوصفها سوقا واعده فضلا عن الاستثمارات الكبير فى مجال الموانئ والتى تسهم فى تحسين تنافسية مصر فى مجال حركة التجارة الدولية.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة