مناطق لعبور المعاقين
مناطق لعبور المعاقين


أبرزها مناطق لعبور المعاقين.. ننشر خطة تطوير كورنيش النيل ببنها| صور

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 03:39 م

تفقد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال مشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها، وقام مدير التطوير الحضري بعرض عناصر التطوير على المحافظ، والتي تشمل أعمال تطوير الممشى المواجه للمحافظة وتجديد كافة عناصره مع الاهتمام بالتشجير وزيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات والبرجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، وذلك علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه.

 

اقرأ أيضا|«مصر الجديدة».. سلسلة لقاءات توعوية لجامعة الإسكندرية حول الانتماء والمواطنة

 

وحصلت "بوابة أخبار اليوم"، على تفاصيل الكاملة وماكيت التصويري، لتطوير كورنيش بنها، وتتمثل الخطة التي وضعتها المحافظة في:

 

 ترميم ورصف سطح الأسفلت المتهالك في المشروع، وعمل جزيرة وسطية بالانترلوك شاملة أعمدة إنارة بالإضافة إلى التشجير أمام المحافظة.

تطوير الميدان العربي الأفريقي، بجانب تطوير الممشى المتاخم للمباني السكنية.

عمل أماكن انتظار موازي وعمودي، وتحويل شارع البرنسات إلى إتجاه واحد فقط.

 مناطق عبور مشاه شامله أماكن مجهزة لعبور ذوي الاحتياجات الخاصة والرامبات الخاصة بها، وعمل مطبات لتخفيف السرعة عند مناطق عبور المشاة.

عمل عدايات مرافق، وتعلية بلاعات الصرف لصرف مياه الأمطار حسب الميول العرضية للطريق، وسوف تكون مدة المشروع 5 شهور، ويقام على مسطحات الرصف بالمتر المسطح 34000 م2 بإجمالي طول 2 كم للمشروع بالكامل.

 

يذكر أن اللواء عبدالحميد محافظة القليوبية، وجه بتطوير وإعادة رصف وتجميل شارع فريد ندا بمدينة بنها، وشارع كورنيش النيل، وفق مخطط كامل مدروس لتطوير المناطق المتاخمة للشارعين المذكورين، وضبط الحركة المرورية بتلك المناطق وتجدر الإشارة إلى أن العمل قد قارب على الانتهاء من أعمال البنية التحتية والشروع في أعمال الأسفلت.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة