وزير النقل
وزير النقل


وزير النقل: 90٪‏ من الركاب ملتزمين بارتداء الكمامة في وسائل النقل 

هشام مبارك

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 03:57 م

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن نسبة التزام المواطنين المصريين بارتداء الكمامة في وسائل النقل تصل إلي 90%.

وأكد خلال لقائه اليوم أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أن الوزارة حريصة على تطبيق الإجراءات الاحترازاية، وتطهير كامل ودوري لشبابيك التذاكر بكافة المحطات، ومناطق تردد المواطنين مثل كالأرصفة، وغيرها.

وأشار إلي أن هناك التزام كبير من جانب المواطنين بتلك الإجراءات، وأوضح أن النسبة المتبقية عائدة لمواطنين لديهم مشكلات مع استخدام الكمامات، لكن مسئولي المحطات يصرون على إعطاء المواطنين كمامة حال عدم توافرها لديهم.

وفيما يتعلق بسائقي القطارات والمترو، قال الوزير إنهم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس "كورونا"، لكنه أكد أنه بعد انتهاء السائقين من العمل يتم إلزامهم بالمرور على مراكز تعقيم وتطهير داخل المحطات، وأضاف: نحاول تطبيق التباعد في القطارات، لكنه أمر صعب، ننقل مليون راكب يوميا، لو ركبنا 50% سيكون من الصعب تطبيقها، لكن حريصين على لبس الكمامات، والتطهير.

وتابع: أماكن مبيت المهندسين في المشروعات يتم تطهيرها بشكل دوري ودائم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على العمالة يتم بشكل حاسم، وفتحنا في كل المشروعات نقاط طبية، كما وفرنا سيارات إسعاف بكافة المشروعات.

في سياق آخر قال الوزير إنه تم إصدار قانون لتنظيم النقل البري في مصر، وتم إنشاء جهاز لتنظيم مرافق النقل البري، موضحا أن الوزارة بصدد تشكيل هيئة عامة للنقل البحري لتنظيم شئون قطاع النقل البحري والموانىء البحرية.

وأكد ان المجال مفتوح أمام القطاع الخاص للاستثمار في مجال السكك الحديدية، حيث يتاح نوعين من الاستثمار، الأول يتعلق بإدارة المرافق او المشروعات التي أقامتها الدولة، والثاني أن تقوم الشركات الخاصة بإنشاء المشروع وتشغيله وإدارته.

أقرأ أيضاً..وزير النقل: اتفاق مع بكتل الأمريكية لتنفذ مشروع الخط السادس لمترو الأنفاق
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة