سر الجسد «المقدس».. لماذا يعشق الرجال «عطور» النساء؟ سر الجسد «المقدس».. لماذا يعشق الرجال «عطور» النساء؟

حكايات| سر الجسد «المقدس».. لماذا يعشق الرجال «عطور» النساء؟

منةالله يوسف الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 04:26 م

يقف أمام مرآته ليرتدي رابطة العنق وينسق شعره ولحيته، ويمسك بزجاجة عطر مكتوب عليها للسيدات فقط، ليغرق بها نفسه قبل الخروج من المنزل دون خجل أو إحراج. 

 

وضع الرجل للعطور النسائية لا ينقصهم في شيء بالعكس فهو يساعده على أن يظهر بشكل مختلفٍ وأنيقِ لجذب أنظار السيدات، فبعض الرجال يرفعون شعار «العطور للجميع ولا للتفرقة»، ويتبعون هذا المنهج في حياتهم  تبريرًا لعشقهم لتلك الروائح من العطور المميزة. 


 
سر كيلوباترا

 

«رائحة الجسد» مسألة تعتمد في المقام الأولى على الذوق، سواء لدى الرجال فالبعض منهم يفضل رائحة العطور النسائية ويضعها باستمرار لثباتها لفترات طويلة أو كنوع من العشق الزائد لزوجاتهم أو أمهاتهم أو لاسترجاع ذكريات الطفولة.

 

اقرأ للمحررة أيضًا| أم لثلاثة توائم.. مغامرات ومقالب بتوقيع «شقاوة العيال»

 

وعلى الجانب الآخر هناك بعض الرجال تكون لديهم هرمونات الأنوثة عالية فيختارون وضع تلك العطور لإشباع رغباتهم، وفي الوقت نفسه هناك ذكور يستعملونها؛ لأنهم يحبونها بكل بساطة. 

 

 

الإغراء جزء لا يتجزأ من تاريخ العطور، ولهذا السبب استمر في جميع أنحاء العالم وآلاف السنين، وخير دليل على ذلك الملكة كليوباترا التي كانت تعتمد على ملء سفينتها بتلال من الورد لتذهب لمقابلة حبيبها أنطونيو لخلق صورة لا تمحى في ذاكرته من خلال باقات الورود، وفقًأ لما أكده ماندي أفتيل، صانع العطور ومؤلف كتاب  « Fragrant: The Secret Life of Scent». 


الفُل والعود

 

أثبتت عدة دراسات أن بعض الروائح يمكن أن تؤثر على جاذبية الشخص في السر والعلن، لأنها تشبه المغناطيس التي تجذب الرجال أو النساء لبعضهم البعض.

 

اقرأ للمحررة أيضًا| متلازمة «رابونزيل».. وجبة «شعر» يومية للمرضى النفسيين

 

الرائحة الطيبة تحتل مكانة عالية في القائمة لأي ذكر أو أنثى، خاصة عند الخروج من المنزل وتدوم من خلالها الانطباعات الأولى مهمة، ولا يمكن للرائحة ذات الرائحة الطيبة أن تحافظ على اهتمام الرجل فحسب، بل يمكنها أيضًا تعزيز ثقة المرأة بشكل كبير وهناك بعض الروائح التي يفضل الرجال وضعها من الحين للآخر ويطلق عليها العطور الناعمة مثل الفانيليا والزهور والفل والياسمين والعود. 

 

 

الدراسات وأصحاب المحال التجارية تحدثوا كذلك عن أن حوالي 50% من الرجال يفضلون وضع العطور النسائية لأنها فواحة وتثبت لفترات طويلة، ونسبة الإقبال على شراء العود كبيرة للغاية.

 

نوع الجلد

 

رائحة العطر والجسد بينهما تفاعلاً كيميائياً، فتكامل الرائحة أمر ضروري وإلا كانت النتيجة سلبية ويختلف هذا التفاعل بين شخص وآخر، فهناك عناصر كيميائية في الجلد مثل التوازن الحمضي وزيوت الجلد وأيضاً الغذاء والدواء والبيئة والحالة النفسية كلها تؤثر في الجلد وتفاعله مع العطور وقد يتغير تأثير العطر ورائحته بتغير الحمية الغذائية والمناخ أو بتناول دواء معين أو تحت تأثير ضغوط نفسية، لذلك فالبعض ينظر للعطور من هذه الناحية فنوع الجلد هو من يحدد نوع العطر. 

 

اقرأ للمحررة أيضًا| سعيكم مشكور.. شركة مصرية لإتمام الجنازة والدفن وخدمات ما بعد الموت


واختلفت الأقاويل في علم النفس حول تلك الموضوع حيث أرجح الخبراء أن الموضوع يعتمد على الذوق والميول، فشراء ووضع العطور النسائية من الممكن أن تُشكل مزاج معتدل لهذا لشخص، أو تساعده على الحنين إلى الماضي، وأحيانًا تشعره بالثقة في ذاته.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة