جيهان عبد المنعم وحسام فوزي نائبي محافظ القاهرة جيهان عبد المنعم وحسام فوزي نائبي محافظ القاهرة

بعد 365 يوما| كشف حساب لنائبيّ محافظ القاهرة 

محمود كساب الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 04:41 م

أدى نائبي محافظ القاهرة اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام كنواب للمنطقة الشمالية والجنوبية وذلك ليكونوا مسئولون عن كافة المشروعات التنموية وحل مشاكل المواطنين في أحيائهم.

«بوابة أخبار اليوم» تقدم كشف حساب لنائبي محافظ القاهرة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية.

المنطقة الشمالية

تولى دكتور حسام الدين فوزي مسئولية نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية والتي تضم أحياء «الزاوية الحمراء، الزيتون، الأميرية، حدائق القبة، شبرا، روض الفرض، الساحل»، وذلك بعدما كان يشغل منصب مستشار محافظ كفر الشيخ

ووقع على حسام مسئولية القضاء على المناطق العشوائية في المنطقة الشمالية، حيث نجح في إزالة منطقة حكر السكاكيني، ونقل كافة السكان إلى منطقة المحروسة.

ونجح فوزي في إزالة منطقة عزبة الصفيح  بحي روض الفرض والتي كانت تصنف ضمن المناطق شديدة الخطورة، وتم نقل السكان لمنطقة أهالينا.

اقرأ أيضا| محافظ القاهرة ونائب وزير الاتصالات يبحثان التطوير المؤسسي والتحول الرقمي

التصالح في مخالفات البناء

جاءت المنطقة الشمالية الأولى في عمليات التصالح في مخالفات البناء حيث تم تسجيل 17 ألف مخالفة بناء بالمنطقة الشمالية وتم التصالح في 12 ألف مخالفة بقيمة إيرادات 193 مليون جنيه.

أزمة كورونا

جاءت جائحة فيروس كورونا وكان هناك تعليمات مشددة من القيادة السياسية لجميع نواب المحافظين بالمرور اليوم على كافة مستشفيات العزل لتأكيد من توفير الأدوية اللازمة للمرضى واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لهم حيث نجحت المنطقة الشمالية بتوفير 7 مستشفيات عزل لخدمة أهالي المنطقة.

أزمة السيول

كانت المنطقة الشمالية الوحيدة التي لم تشهد أي من شوارعها لغرق من مياه الأمطار والسيول التي كانت تتعرض لها مصر في الفترات الماضية، وذلك بسبب توزيع شفطات المياه في أماكنها الصحيح بمطلع الكباري، بالإضافة لإنشاء 700 بالوعة جديدة بالجهود الذاتية لشفط المياه.

المنطقة الجنوبية

أدت المهندسة جيهان عبد المنعم اليمن الدستوري كنائب لمحافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والتي تضم أحياء «مصر القديمة، السيدة زينب، دار السلام، المعادي، البساتين، المعصرة، طرة، حلوان، التبين، المقطم، 15 مايو»  وذلك بعدما كانت تشغل منصب معاون رئيس الوزراء لمتابعة المشروعات القومية.

تطوير طريق نقل المومياوات الملكية 

نجحت المنطقة الجنوبية خلال أقل من عام من تطوير طريق  نقل المومياوات الملكية والذي سيتم فيها نقل المومياوات الملكية من متحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بمصر القديمة، حيث تم رصف الطريق بالكامل وتشجير وطلاء وجهات المنازل بالإضافة إلى تطوير كوبري المنستالي.

القضاء على العشوائيات

حظيت المنطقة الجنوبية بالعاصمة بأكبر تجمعات للعشوائيات في مصر، حيث نجحت جيهان عبد المنعم في إزالة منطقة سطبل عنتر بمصر القديمة ، ومنطقة الزرايب في 15 مايو ونقل سكان تلك المنطقتين لمساكن آمنة.

التصالح في مخالفات البناء

قامت الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية بجولات ميدانية على جميع العقارات المخالفة بنطاق الأحياء لتشجيع المواطنين على عملية التصالح بالإضافة إلى تعليق ملصق على كل عقار مخالف لتشجيع أصحابهم على إتمام عملية التصالح، بالإضافة إلى إعداد خطة لتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء.

إزالة العقارات المخالفة

نجحت المنطقة الجنوبية في إزالة العقارات المخالفة التي تم بنائها خلف المحكمة الدستورية حيث تم إزالة 20 عقارا مخالفا، تم بنائهم في حي دار السلام.

تطوير مسار آل البيت 

فتحت جيهان عبد المنعم ملفا جديدا وهو تطوير مسار آل البيت والذي يربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة مرورا بباقى مزارات آل البيت بشارع الخليفة وايضا بأثار تاريخية هامة مثل مسجد بن طولون ومتحف جاير اندرسون مرورا بقبة شجرة الدر وكذلك منتزه الخليفة التراثي البيئي و مسجد السيدة نفيسة و مسجد السيدة رقية وضريح محمد أنور الذي يعتقد أنه من نسب النبي وقبة الإشراف ومقام السيدة جوهر ومقام سيدي الحناوي.

حل أزمة ورش صقر القريش

نجحت جيهان عبد المنعم في حل أزمة ورش صقر قرش والتي كانت عالقة بين المحافظة وأصحاب الورش حيث تم حل النزاع القائم بين محافظة القاهرة وجمعية صقر قريش بشأن مساحة الأرض المحددة مقابل المديونية المستحقة للمحافظة من قبل الجمعية، وذلك في اطار استكمال مشروع الورش، والمتوقف منذ سنوات.

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة