عاش يا كابتن عاش يا كابتن

تفاصيل عرض «عاش يا كابتن» بمهرجان القاهرة السينمائي

محمد طه الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 05:13 م

ينظم مهرجان القاهرة السينمائي- في التاسعة من مساء يوم الأحد 6 ديسمبر- عرض فيلم «عاش يا كابتن» في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، كما يعرض في العاشرة من مساء يوم الاثنين 7 ديسمبر في سينما أديون.

ويعرض الفيلم الوثائقي الطويل «عاش يا كابتن»، لأول مرة في مصر والعالم العربي وإفريقيا في الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ضمن عروض مسابقة الأفلام الدولية.

وقالت المخرجة مي زايد في بيان لها، إنها تنتظر بفارغ الصبر عرض فيلمها في مهرجان القاهرة لكى يتعرف الجمهور المصري على قصة كابتن رمضان وزبيبة ونهلة رمضان وعصمت منصور، وكل لاعبى رفع الأثقال الذين تسببوا فى فرحة المصريين ببطولاتهم.

«عاش يا كابتن» من إنتاج مصري ألماني دنماركي مشترك، وعرض في مسابقة الأفلام الوثائقية لمهرجان تورنتو السينمائى، ومهرجان دوك نيويورك، وحصل على جائزة اليمامة الذهبية لأفضل فيلم في مسابقة الأفلام الألمانية فى مهرجان دوك لايبزج بألمانيا.

يتتبع «عاش يا كابتن» على مدار ٤ سنوات رحلة "زبيبة" الفتاة المصرية ذات الأربعة عشر عاماً، والتي تسعى لتحقيق حلمها في أن تكون بطلة العالم في رياضة رفع الأثقال، مثل ابنة مدربها "نهلة رمضان" بطلة العالم السابقة ورائدة اللعبة في مصر والعالم العربي وأفريقيا، فتذهب للتدريب بشكل يومي تحت إشراف "كابتن رمضان" الذي أمضى أكثر من ٢٠ عاماً في تدريب وتأهيل الفتيات لرياضة رفع الأثقال بشوارع مدينة الإسكندرية.

- الفيلم المصري "عاش يا كابتن" يشارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة