صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تمديد فترة التصالح في مخالفات البناء لشهر قادم «خاص»

محمود كساب

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 05:24 م

 

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم تمديد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 30 يوما أخرى وذلك لتشجيع المواطنين على تقديم أوراقهم للتصالح.

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية للمحلية، قد أكد أن المحافظات تلقت حتى الآن حوالي ٢.٥ مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، مؤكدًا أن الدولة بكافة أجهزتها المعنية ستواجه بكل حسم وحزم أي بناء مخالف أو عشوائي بأي محافظة.

اقرأ أيضا| خاص| التنمية المحلية: الأولوية للموظفين أصحاب الأمراض المزمنة في تخفيف العمالة

وأضاف شعراوي أن تلك الاشتراطات تم عقد مجموعة من ورش العمل والاجتماعات بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى اجتماعات على مستوى المحافظات بإشراف نواب المحافظين لفصل تراخيص البناء وتحديد نوعها ومدى مطابقتها للاشتراطات وتم فصلها وهناك مخالفات جسمية وأخرى بسيطة، وبحث الإجراءات التي سيتم اتخاذها تجاه تلك المخالفات حسب نوعيتها.

من جانبه كان د.عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استعراض فى وقت سابق، الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية المزمع تطبيقها خلال المرحلة الانتقالية، التي سيتم فيها السماح بإستئناف أعمال البناء، وضبط وحوكمة العمران، بما يتوافق مع القوانين الحالية المنظمة للعمران لحين وضع الإطار الفني والقانوني الجديد لمنظومة رقمية متكاملة.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة