القصة الكاملة لـ«موديل هرم سقارة» القصة الكاملة لـ«موديل هرم سقارة»

بعد «الفوتوسيشن المستفز».. القصة الكاملة لـ«موديل هرم سقارة»

منةالله يوسف الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 06:14 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية صورًا لفتاة ترتدي فستانًا مكشوفًا أبيض بشعر منسدل ليشبه الزي الفرعوني من أمام الأهرامات بالجيزة مما أثار استياء رواد السوشيال ميديا.

 

بداية القصة كانت عندما نشرت إحدى الفتيات صورًا لها عبر حسابها الشخصي على انستجرام جلسة تصوير بعدسة شاب مصري، داخل الأهرامات ارتدت خلالها ملابس مثيرة للجدل لتمثيل المرأة في الحضارة الفرعونية، في وقت قصير لا يتعدى 24 ساعة فقط انتشرت الصور على السوشيال ميديا كالنار في الهشيم لتصبح تلك الشابة العشرينية تريندًا في وقت قصير.

 

من هي سلمى الشيمي؟

 

فتاة عشيرينة تعمل كعارضة أزياء مصرية، تنشر فيدوهات مثيرة لها على تبيطق تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، عدد متابعيها على “انستجرام” 6.237 شخصا، لها العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي ولديها 86.275 متابع على “فيس بوك”. 

 

رأي السوشيال ميديا

 

بعد ساعات من نشر الفوتوسيشن، اختلفت أراء السوشيال ميديا ما بين الحرية الشخصية وما بين الإسفاف للتاريخ المصري.

 

واختلفت التعليقات ما بين الإشادة للترويج للسياحة، وانتقد البعض طريقة ملابسها المستفزة التي تسعى من خلالها البحث عن الشهر والمال.

 

المصور .. باكل عيش

 

وتداولت تقارير ومعلومات عن صاحب جلسة التصوير، يقول فيها «انا صحيت من النوم لقيت الدنيا مقلوبة عليه وانا ماليش ذنب ومصور باكل عيش»، موضحا أنه لم يكن يهدف ابدا لان يكون تريند الساعة أو تنقلب عليه الدنيا رأس على عقب حيث لم تكن الفكرة فكرته وأنه كان مجرد منفذ لجلسة التصوير لاكتساب رزقه منه.

 

 

صور «قبل وبعد»

 

لم يقتنع بعض رواد السوشيال ميديا بالصور متهمين المصور وسلمى الشيمي بأن ذلك تشويهًا للتاريخ، وكان ردهم قاطع من خلال نشر صورة قديمة لعارضة أزياء أو موديل هرم سقارة وهى ترتدي الحجاب على أحد شواطئ البحر معلقين "كنا فين وبقينا فين"

 

موقف الآثار

 

تحركت أجهزة الدولة بعد انتشار تلك الصور للقبض على عارضة الأزياء سلمى الشيمي ، وقرر الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إحالة واقعة قيام احدى الفتيات بالتصوير داخل احد المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني والتقاط الصور ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق فيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

اقرأ أيضا: النيابة تحقق في واقعة فتاة الزي الفرعوني داخل منطقة سقارة الأثرية

 

واللافت أن تلك الشابة تعمدت إبراز أنوثتها و مفاتنها في كل جلسات التصوير التي قامت بها و نشرت صورها عبر صفحتها، فإن إبراز مفاتنها ليس بجديد أو غير متعمد، و لكن ارتدائها للملابس الفرعونية و تصويرها أمام هرم سقارة لفت انتباه الكثيرين إليها و ظهرت نيتها و هي تبحث عن الشهرة و لكن بطرق غير صحيحة و النتيجة قد تكون سيئة و تنهي على مستقبلها  وقد تقضي فترة عقوبة  بالسجن .

 

كما أكد الدكتور مصطفى وزيري على حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.


 

الاخبار المرتبطة

 

مراسيل.. البت السودا مراسيل.. البت السودا الخميس، 21 يناير 2021 01:25 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة