الطيار رشدي زكريا الطيار رشدي زكريا

مصرللطيران تشكرالأطقم الطبية لمواجهة فيروس «كورونا»

إنجي خليفة الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 06:26 م

تقدم الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بالشكر لجميع الأطقم الطبية والتمريض والإداريين بمستشفي مصرللطيران وذلك لدورهم المشرف في مواجهة فيروس «كورونا» ووقوفهم كحائط صد في التعامل مع الأزمة بشكل احترافي، موجها  بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للعاملين في هذا الصدد في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني .

جاء ذلك على هامش زيارة الطيار محمد منار وزير الطيران المدني لمستشفي مصرللطيران للإطمئنان علي تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس «كورونا» في ضوء خطة الدولة في التعامل مع هذا الوباء .

من جانبه صرح الدكتور ايمن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخدمات الطبية، أنه في ضوء الإجراءات الإحترازية للتعامل مع فيروس «كورونا» وحفاظا علي الاطقم الطبية والمترددين على المستشفي من العاملين بقطاع الطيران المدني وعملائها الخارجيين.

وتم افتتاح عيادة للصدر بداخل قسم الإستقبال والطوارئ لإستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس «كورونا» وذلك طوال أيام الأسبوع، كما يتم في نفس العيادة عمل مسحات «PCR» حسب الحالة وأعراضها.

وأضاف الدكتور محمد محي مدير إدارة الاستقبال و الطوارئ بمستشفي مصر للطيران، أنه في حالة حضور أي مريض يعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة أو أعراض تنفسية حادة يتم تقيمه من قبل أطباء الطوارئ تقييماً شاملًا مع عمل الأشعات و التحاليل اللازمة وإعطائه العلاج اللازم مع المتابعة الجيدة حتي ظهور نتائج التحاليل و الأشعات و من ثم يعاد تقييم الحالة من قبل الأطباء.

وينصح المريض بالعزل المنزلي مدة لا تقل عن أسبوع مع اعطائه روشته مقدمه من المستشفي ومطابقة لبروتوكول وزارة الصحة مع المتابعة بعيادة الصدر بعد انتهاء فترة العزل.

وفي حالة احتياج المريض للحجز بالمستشفي يتم تقييم الحالة جيدا ومدي احتياجها للحجز الداخلي بالمستشفي أو بالملحق الجديد أو العزل بالرعاية المركزة.

وبخصوص مرضي العزل المنزلي في حالة ظهور أعراض حادة يتعين عليهم التوجه الي قسم الاستقبال والطواوئ لإعادة تقييم الحالة من جديد.

اقرا ايضا : وزير الطيران في جولة تفقدية مفاجئة بمستشفى مصر للطيران

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة