صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تجديد حبس 3 موظفين بالآثار لاتهامهم بتلقي رشوة

إسلام دياب

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 06:32 م

 

قرر قاضى المعارضات بمحكمة بولاق أبو العلا، تجديد حبس 3 موظفين بقطاع الآثار 45 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة تلقى رشوة.

اقرأ أيضا|ضبط المتهم بارتداء «بدلة شرطة» وتصوير مقاطع هزلية على «تيك توك»

كشفت تحريات مباحث الأموال العامة، عن تفاصيل القبض على مدير آثار غرب القاهرة، وموظف فى إدارة الأملاك بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية، وموظف في آثار مناطق غرب القاهرة، بقيام المتهمين بالتوجه لتنفيذ قرار إزالة وتحرير محضر ضد مالك عقار ملاصق لحرم أثرى موجود فى منطقة بولاق أبو العلا.

وعقب وصولهم إلى المكان، تفاوض أحد المتهمين مع مالك العقار، وعرض عليه حصوله على 50 ألف جنيه، مقابل التغاضي عن تنفيذ أمر الإزالة، وتحرير محضر ضده.

وأضافت التحريات، أن المتهمين حرروا محاضر ضد مالك العقار، بدعوى أن عقاره ملاصق للمنطقة الأثرية وبه تعدى ثم ابتزوه للحصول منه على رشوة لتعديل المحضر.

واتفق أحد المتهمين على التقابل مع مالك العقار فى محله، وطلب منه موظف الآثار رشوة 50 ألف جنيه، واتصل هاتفيا بالمتهمين الآخرين مدير آثار غرب القاهرة والمتهم الآخر موظف فى إدارة الأملاك بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية، لطمأنة مالك العقار بأنهم سيقومون بتعديل المحضر، بأنه غير معتدى على الحرم الأثرى الملاصق لعقاره.

توجه مالك العقار وأبلغ قسم شرطة بولاق أبو العلا بالواقعة، حيث تبين من تحريات مباحث الأموال العامة، صحة الواقعة وطلبوا من مالك العقار الاتفاق مع موظف الآثار، بالتقابل فى أحد الأماكن لحصوله على المبلغ المتفق عليه 50 ألف جنيه، مقابل تغاضيهم عن تعديل المحضر المحرر ضده لتعديه على الحرم الأثرى.

وتم تصوير الاتفاق صوت وصورة أثناء تسليم مالك العقار موظف الآثار مبلغ الرشوة، حيث اتصل الموظف بالمتهمين الآخرين أثناء جلوسه مع مالك العقار، وأخبرهم بأنه حصل على المبلغ المتفق عليه من مالك العقار لتعديل المحضر المحرر ضده بان عقاره غير ملاصق للحرم الأثرى، فتم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيق معهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة