حملة مكبرة لإزالة المخالفات بالاسكندرية حملة مكبرة لإزالة المخالفات بالاسكندرية

حملة مكبرة لإزالة المخالفات بشوارع حي شرق الإسكندرية

شريف سلام الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 06:51 م

ترأس اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية ومحارب هيلع رئيس حي شرق، حملة مكبرة شاملة لفرض الإنضباط بشوارع حي شرق وضبط مخالفات الطريق وضبط المحال التجارية المخالفة.

اقرأ أيضا|محافظ قنا يعقد اجتماع تنسيقي لإنشاء كوبري مشاة وآخر للسيارات

أسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر رصد بيئي وضبط 6 جوينات و7 أكياس بلاستيك كبيرة خلال المرور على أماكن تمركز "النباشين" بنطاق الحي والحد من تواجدهم الذي يتسبب في بعثرة القمامة.

كما ضبطت الحملة 45 حالة إشغال طريق و2 حالة مكبرات صوت و"تروسيكل" وتم التحفظ عليهم، كما تم إزالة حواجز الطريق من كتل خرسانية وحواجز حديدية وإطارات للسيارات، وكذا رفع الباعة الجائلين ومنع تواجدهم الذي يتسبب في إعاقة حركة المواطنين والمرور، وأيضًا استجابًة لمطالب المواطنين، وتم إيداع المضبوطات بشرطة المرافق، واتخذت الحملة مايلزم من إجراءات حيال المخالفين.

وشدد اللواء خالد جمعة خلال الحملة على كافة المحال التجارية بضرورة توفير صناديق للقمامة أمام كل محل، واتباع كافة الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وأكد على مراجعة التوصيلات الكهربائية والكشافات بمحيط كل محل تجاري على حده وإزالة المخالف منها على الفور، وأيضًا مراجعة تراخيص التند للمحال التجارية، بالإضافة إلى الحفاظ على حق المواطن في وجود رصيف آمن للمرور عليه، وعدم وضع الاشغالات خارج المكان المخصص لذلك، و أعطى مهلة 24 ساعة للقائمين على المخالفات لإزالتها بأنفسهم أو سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبه أكد رئيس حي شرق على استمرار الحملات على مدار اليوم بشوارع الحي لفرض الإنضباط ومنع المخالفات بكافة أشكالها والحد من التعديات على حرم الطريق تيسيرًا لحركة المواطنين، وحفاظًا عل الشكل الجمالي والحضاري للشوارع.

يذكر أن الحملة استهدفت محيط محطة سيدي جابر وشارع غبريال وشارع الترعة المردومة وشارع مصطفى كامل باكوس وابو سليمان ومحطة شدس وشارع مرتضى وشارع مسجد حاتم وشارع الفردوس وشارع آدمون فريمون وتعاونيات سموحة وشارع الطيار محمود شكري، وشارك في الحملة إدارة الرقابة والرصد البيئي وإدارة اشغال الطريق وشركة نهضة مصر.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة