كلية التجارة بأسيوط تستقبل لجنة ممثلة عن المجلس الأعلى للجامعات
كلية التجارة بأسيوط تستقبل لجنة ممثلة عن المجلس الأعلى للجامعات


كلية التجارة بأسيوط تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات

محمد منير

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 06:54 م

 

 اجتمع د.عبد السلام نوير عميد كلية التجارة بجامعة أسيوط، مع لجنة ممثلة عن المجلس الأعلى للجامعات، وذلك للنظر في الوضع الراهن لبرنامج شعبة اللغة الانجليزية بكلية التجارة لتأهيله للاعتماد والجودة، تحت رعاية د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

ضمت اللجنة د. أحمد الخطيب رئيس فريق الزيارة وعضو فريق إدارة المشروعات ووحدة البرامج الخاصة بوزارة التعليم العالي، و د. سحر وهبي أستاذ الإعلام المتفرغ بكلية الآداب قسم إعلام جامعة سوهاج وعضو فريق الزيارة، و د. حسن الهوارى عميد كلية العلوم السابق وعضو فريق إدارة المشروعات ، وضم الاجتماع  كلٍ من، د. محمد عدوي وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب،  ود. عبداللاه فراج المنسق الأكاديمي لشعبة اللغة الانجليزية، ود. محمد عبد العظيم طلب المشرف الأكاديمي لبرنامج اللغة الانجليزية ، ود. أحمد أشرف عبد الحميد أستاذ مساعد بقسم المحاسبة .

أوضح د. عبد السلام نوير أن الهدف من الزيارة اعتماد برنامج شعبة اللغة الانجليزية بكلية التجارة وذلك لكونة أولى البرامج التعليمية التي نشأت في صعيد مصر حيث كانت تقبل بأعداد قليلة من الطلاب ولكن مؤخرا تزايد أعداد الطلبة بنسبة 30%، منوهاً أن هذا البرنامج يحافظ على القواعد الخاصة بالدارسين فيجب على أعضاء هيئة التدريس أن يكونوا حاصلين على الماجستير والدكتوراه من دول ناطقة باللغة الإنجليزية، فضلاً على  أن يكون خريج الشعبة الانجليزية أن يستكملون دراساتهم العليا باللغة الانجليزية وليس العربية وذلك لتطوير العملية التعليمية مقارنة بالجامعات الأخرى.

كما أشار د. محمد عدوي وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب إلى أن الجامعة تعمل على تقديم برامج أكاديمية مميزة تضاهي في جودتها البرامج العالمية وتؤهل الطلاب للمنافسة بشكل قوي ومتميز في سوق العمل المحلية والدولية، فضلاً عن تطوير البرنامج التعليمي، مؤكداً أنه على أرض الواقع خريج شعبة اللغة الانجليزية يضاهي خريج بعض الجامعات الأخرى سواء كانت مصرية أو عالمية.

اقرأ أيضا|محافظ قنا يعقد اجتماع تنسيقي لإنشاء كوبري مشاة وآخر للسيارات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة