وفد فرنسي يتفقد سوق الجملة بالحضرة وفد فرنسي يتفقد سوق الجملة بالحضرة

وفد فرنسي يتفقد سوق الجملة بالحضرة ويلتقى بأعضاء «غرفة الإسكندرية»

شريف سلام- سرحان سنارة الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 07:00 م

استقبلت الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، وفد فرنسي مكون من رئيس سوق "رونجيس" في باريس بينوا جوستيه، ويعد أكبر سوق جملة بفرنسا، ومدير المشروعات الدولية بالسوق إروان جامبيرت، لبحث سبل التعاون.

اقرأ أيضا|محافظ قنا يعقد اجتماع تنسيقي لإنشاء كوبري مشاة وآخر للسيارات
يأتي ذلك بحضور أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، وأعضاء مجلس الإدارة ، والدكتورة سارة الجزار المستشار الاقتصادي للغرفة، و بسنت  قاسم  مستشار رئيس الغرفة  للتعاون الدولي وشؤؤون أوروبا والأمريكتين.

وبدأ اللقاء بجولة للوفد بسوق الجملة للخضر والفاكهة بالحضرة، التابع للغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية حيث تفقدوا سوق الفاكهة والخضر، وأوضاع الباعة بالسوق، ومناقشة كيفية تطوير السوق، وآليات التطوير.

وعقب الجولة، اجتمع الوفد بأعضاء مجلس إدارة "غرفة الإسكندرية"، لمناقشة سبل التعاون بين مصر وفرنسا في مجال الأسواق، وتطوير آليات العمل بأسواق الجملة، إضافة إلى طلبات السوق المصري والفرنسي، وأهم الصادرات والواردات بين الدولتين.

وقد أشار  أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى أن الغرفة تعد حلقة الوصل بين التجار والجهات المعنية بالحكومة، لتوصيل مطالبهم وأرائهم المختلفة ، مضيفا أن هناك علاقات استراتيجية وطيدة بين مصر وفرنسا، مؤكدًا أنه يرحب بأي تعاون مشترك بين "غرفة الإسكندرية"، والمؤسسات المختلفة بفرنسا،كما  أن هناك العديد من الاستثمارات المختلفة بين مصر وفرنسا، مؤكدًا أهمية العمل على توسيع دائرة تلك الاستثمارات.

من جانبه أوضح رئيس سوق "رونجيس" في باريس بينوا جوستيه، أن هناك العديد من الأفكار الممكنة لتطوير الأسواق في مصر، مشيرًا إلى رغبته في التعاون مع "غرفة الإسكندرية"، لتطوير سوقي الحضرة وبرج العرب.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة