الدكتور محمد سعد مساعد رئيس الشركة القابضة للادوية الدكتور محمد سعد مساعد رئيس الشركة القابضة للادوية

مساعد رئيس القابضة للأدوية: مؤتمر «أخبار اليوم» علامة في فعاليات الاقتصاد بمصر

شيماء مصطفى- مصطفى حسن- السيد شكري الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 07:22 م

أكد الدكتور محمد سعد مساعد رئيس الشركة القابضة للادوية، أن مؤتمر أخبار اليوم الإقتصادى بات علامة مهمة فى الفعاليات الإقتصادية الدورية فى مصر بما يتناولة من قضايا ملحة وتحديات تحتاج حلولا.

جاء ذلك في الجلسة التحضيرية الرابعة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع والمقرر عقده 19 ديسمبر 2020.

وأشار مساعد رئيس الشركة القابضة للادوية، إلى أهمية ملف دعم صناعة الخامات الدوائية فى مصر التى تواجه مشاكل متعددة فغالبية الخامات تستورد من الهند والصين.

وأوضح أن الشركة القابضة استطاعت تحقيق المعادلة الصعبة فى ظل الجائحة إنتاجيا وبيعيا بفضل شركاتها التابعة التى واصلت الإنتاج بالتزامن مع كافة الإجراءات الإحترازية كما تستعد حاليا بخطة لضخ إستثمارات ضخمة لتحديث المصانع.

يذكر أن د. أحمد حجازي، رئيس الشركة القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية، أكد في تصريحات سابقة له، أهمية قطاع الدواء خلال الفترة الراهنة تزامنا مع الانتشار العالمى لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)،

وقال: يجب أن يكون انتاجنا متماشيا مع احتياجات الأسواق حاليا وخصوصا من الأدوية الحيوية والمطهرات التى تساعد فى الإجراءات الوقائية.

وتابع د. حجازى قائلا: الأمر كان تحديا كبيرا وخاصة مع تخفيض عدد العمالة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، وخاصة بشأن العاملين ممن يعانون أمراضا مزمنة كذلك السيدات الحاضنات، ولدينا قدر كبير جدا من العمالة التى تعمل داخل اماكن الانتاج كلها من السيدات التى تنطبق عليهن هذه القرارات وكان لابد من احترام القرارات ونحافظ على العاملين.

وقال: العمال «ياما شالونا وسيظلون» فكان لابد أن نراعيهم ونراعى أولادهم فسمحنا لهم بالتغيب ومرتباتهم وحوافزهم لا مساس بها على الاطلاق».

وأضاف: كان التحدى أنه فى ظل العمالة المنخفضة كيف نحافظ على انتاجنا، والأمر لمسناه جيدا فى العاملين بمصانعنا وشركاتنا، لديهم انتماء كبير جدا ومقدرون المسئولية ويعملون فى ورديات ممتدة بعد الحصول على التصاريح التى تسمح لهم بالتحرك وقت الحظر، وكان لعمالنا ولا يزال العزم والإصرار ليحافظوا على الانتاجية كما كانت.

أقرأايضا محمد ابو العينين: منظومة الصناعة هي العمود الفقري لأي اقتصاد

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة