صورة ارشيفية صورة ارشيفية

عمرو نور الدين: اعتماد خطة الترويج للاستثمار في مصر

شيماء مصطفى- مصطفى حسن- السيد شكري الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 07:36 م

أكد عمرو نور الدين، مستشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، اعتماد خطة للترويج للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أنه تم عرض الخطة على رئيس الوزراء والموافقة عليها ويأتي قطاعي الزراعة والصناعة على رأس القطاعات المستهدفة.

 

وكشف "نورالدين"، خلال الجلسة التحضيرية الرابعة لـمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، والمقرر عقده 19 ديسمبر 2020، أنه سيتم افتتاح منطقة استثمارية جديدة في بنها خلال الفترة المقبلة.


وأضاف مستشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، أنه تم عقد اجتماع مؤخرًا مع وزير الزراعة وعرض المستثمرون كافة المشاكل التي تعوقهم ويتم دراستها حاليًا، ونحاول الوصول لحلول، مؤكدًا أن القطاع الزراعي على رأس الأولويات.

وقال: "ندعم كافة المستثمرين مصريين وأجانب، ونحاول أن نكون وسطاء فاعلين مع كافة الجهات لمواجهة أي تحديات".

وأضاف: "ملف الاستثمار الأجنبي المباشر شهد نجاحا رغم الأضرار الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، وتم حل كثير من مشاكل المستثمرين الأجانب والدليل على ذلك أن أرباحهم أعادوا تدويرها في توسعات واستثمارات، وقد نحقق صافي استثمارات يقل قليلا عن العام الماضي الذي بلغ 9.5 مليار دولار".

وكان المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أكد أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، معنية بدعم المستثمرين في المحافظات تحقيقا للتنمية الشاملة المستدامة وحتى تتاح فرص العمل لشباب مصر في شتى ربوع الجمهورية، مشيرا إلى أن الهيئة تهدف من خلال هذه الجولات للاستماع إلى المستثمرين لمعرفة متطلباتهم، وكذلك التعرف عن قرب على الفرص والمشروعات المتاح الترويج لها.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، استمرار دعم الهيئة لمحافظة الوادي الجديد، موضحا أن الهيئة والمحافظة في تعاون متواصل، فالوادي الجديد من المحافظات الواعدة والجاذبة للاستثمار بجميع قطاعاته التنموية والاستثمارية، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يتفق مع خطة الدولة في التنمية.

اقرأ أيضا| مساعد رئيس القابضة للأدوية: مؤتمر «أخبار اليوم» علامة في فعاليات الاقتصاد بمصر

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة