صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


انخفاض أسعار النفط تزامنًا مع بحث «أوبك+» سياسة الإنتاج في 2021

عواد شكشك

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 08:08 م

تراجعت أسعار النفط الخام اليوم الاثنين، إذ يترقب المستثمرون قرار مجموعة "أوبك+" للمنتجين بشأن ما إذا كانت ستمدد تخفيضات كبيرة للإنتاج لموازنة الأسواق العالمية.

وذكر موقع "روسيا اليوم"، أنه انخفضت العقود الآجلة لخام "برنت" لشهر يناير المقبل بنسبة 2.1% إلى 47.17 دولار للبرميل، بحلول الساعة 07:49 بتوقيت غرينتش، فيما نزلت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي للشهر نفسه بنسبة 1.9% إلى 44.67 دولار للبرميل.

لكن الخامين القياسيين ما زالا يتجهان صوب الارتفاع بأكثر من 20% منذ بداية نوفمبر الجاري، في أقوى مكسب شهري منذ مايو الماضي، بدعم من آمال بشأن 3 لقاحات واعدة لفيروس كورونا ستحد من انتشار المرض، وبالتالي تدعم الطلب على الوقود.

كما يتوقع محللون ومتعاملون أيضًا أن ترجئ منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها، من بينهم روسيا، في مجموعة "أوبك+"، زيادة العام القادم في إنتاج النفط، إذ تلحق موجة ثانية من فيروس كورونا الضرر بالطلب على الوقود عالميا.

واتفقت "أوبك+" في السابق على زيادة الإنتاج مليوني برميل يوميا في يناير المقبل، بعد تخفيضات قياسية للإمدادات هذا العام.

وقالت 4 مصادر في "أوبك+"، إن المجموعة عقدت جولة أولية من المحادثات يوم الأحد، لكنها لم تتوصل إلى إجماع بشأن سياسة إنتاج النفط لعام 2021، قبل اجتماعات رئيسية تعقد اليوم وغدا.

اقرأ أيضا | أسعار النفط بالأسواق العالمية.. 48.18 دولار لعقود برنت

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة