مجلس النواب
مجلس النواب


«مستقبل وطن» يحصد نصيب الأسد.. والمستقلون الحصان الأسود.. و7 مقاعد للنور بالإعادة

أسامة حمدي

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 08:16 م

انتهى ماراثون انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظات المرحلة الأولى؛ وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة جولة الإعادة اليوم، في: الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.

وحصل حزب مستقل وطن على نصيب الأسد في عدد المقاعد؛ حيث فاز بـ58 مقعدًا في جولة الإعادة، بينما حل المستقلون في المركز الثاني بـ27 مقعدًا، وفاز حزب الشعب الجمهوري بـ9 مقاعد، بينما حصد حزب النور 7 مقاعد، أما حماة الوطن فقد فاز بـ4 مقاعد، وفاز حزب الحرية المصري بمقعدين، ومقعد واحد لحزب الوفد.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» نصيب كل حزب والمقاعد التي حصدها في محافظات جولة إعادة المرحلة الأولى..

الإسكندرية

فاز مستقبل وطن بـ9 مقاعد، مقعد واحد لمرشح مستقل، ومقعد واحد لحزب الشعب الجمهوري، ومقعدين لحزب النور.

البحيرة

فاز مستقبل وطن بـ 7 ، بينما فاز 8 مستقلين، وفاز حزب النور بـ3 مقاعد.

الجيزة

أجريت جولة الإعادة في دائرة البدرشين وتشمل مركزي البدرشين والعياط، وفاز حزب مستقبل وطن بالمقعدين المخصصين للدائرة.

بني سويف

فاز حزب مستقبل وطن بـ3 مقاعد، كما فاز مرشحين مستقلين بمقعدين، وفاز حزب الشعب الجمهوري بمقعدين، وفاز النور بمقعد واحد.

الفيوم

فاز حزب مستقبل وطن بـ4 مقاعد، وفاز مرشحين مستقلين بمقعدين، وفاز النور بمقعد واحد.

المنيا

فاز حزب مستقبل وطن بـ9 مقاعد، بينما فاز حزب الوفد بمقعد واحد، وفاز الشعب الجمهوري بمقعدين، و3 مقاعد للمستقلين.

أسيوط

فاز مستقبل وطن بـ8 مقاعد، وفاز 2 مستقلين، ومقعد واحد لحماة الوطن، ومقعد للشعب الجمهوري.

سوهاج

فاز مستقبل وطن بـ7 مقاعد، ومقعد واحد لحماة الوطن، و4 مقاعد لمستقلين.

قنا

فاز مستقبل وطن بـ4 مقاعد، ومقعد واحد لمستقل، ومقعدين للشعب الجمهوري، ومقعد واحد لحماة الوطن، ومقعد واحد لحزب الحرية المصري.

أسوان

فاز حزب مستقبل وطن بـ3 مقاعد، ومقعد واحد لحماة الوطن، وفز مستقل بمقعد واحد.

الوادي الجديد

فاز مرشحان مستقلان بمقعدين في جولة الإعادة بالمحافظة.

مطروح

فاز حزب مستقبل وطن بمقعدين في الإعادة.

الأقصر

فاز مرشح مستقل بمقعد، وفاز حزب الحرية المصري بمقعد واحد، وفاز الشعب الجمهوري بمقعد واحد.

يشار إلى أن حزب مستقبل وطن، حصد أيضا في الجولة الأولى لمحافظات المرحلة الأولى نصيب الأسد من المقاعد الفردية، حيث استطاع حسم 25 مقعدًا في الدوائر الفردية، بينما كان نصيب الحزب 73 مقعدا من القائمة الوطنية الموحدة والمُشكلة من 12 حزبًا، من إجمالى 142 مقعدا، وبذلك يكون نصيب الحزب في محافظات المرحلة الأولى الـ14؛ 156 مقعدا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين ابراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، نتيجة جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات النواب، اليوم الإثنين.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة المشاركة في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات النواب بلغت 20.01 %، وبلغ عدد الحاضرين في إعادة الانتخابات 5.051.004 مليون ناخب، بينما عدد المقيدين 25.239.393 ناخبا.

وذكرت الهيئة الوطنية، أن عدد الأصوات الصحيحة للنظام الفردي بلغت 4.728.300 صوت، بينما عدد الأصوات الباطلة 322 ألف و704 أصوات.

وأجريت جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى في 13 محافظة، تشمل الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، أيام 23 و24 نوفمبر في الداخل، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بإعادة المرحلة الأولى، كما استقبلت عدد من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، وتم إضافة أصوات المصريين بالخارج.

ويتبقى من ماراثون انتخابات مجلس النواب 2021؛ جولة الإعادة للمرحلة الثانية، والتي تجرى فى: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وتضمن الجدول الزمنى الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، قيام الناخبين بالمرحلة الثانية بالخارج بطباعة وإرسال بطاقات إبداء الرأي إلى مقار البعثات الدبلوماسية يومي 3 و4 ديسمبر، وتجرى انتخابات الإعادة في الخارج أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

بينما تجرى انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الثانية يومى 7 و8 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية للمرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر.

 

اقرأ أيضا : مصر عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة