فتاة الزى الفرعونى خلال جلسة تصوير بسقارة
فتاة الزى الفرعونى خلال جلسة تصوير بسقارة


مدير آثار سقارة يكشف: فتاة الزي الفرعوني تسللت بـ«عباية سوداء وقلعتها»

أشرف إكرام

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 08:31 م

أحال د.مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار واقعة قيام فتاة بتصوير نفسها مرتدية زيا فرعونيا إلى النيابة للتحقيق.

وأكد حرص وزارة السياحة والآثار على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، مشددا على أن أى شخص يثبت تقصيره فى هذه الواقعة سيتم معاقبته.

وكانت إحدى الفتيات وتعمل «موديلا» قد دخلت إلى منطقة سقارة ونشرت صورها على الفيس بوك فأثار ضجة كبيرة.

وأكد د. محمد يوسف مدير منطقة آثار سقارة لـ«الأخبار» ان عارضة الازياء دخلت المنطقة الأثرية بتذكرة دخول عادية كأى زائر وليس بتصريح للتصوير وكانت ترتدى عباءة سوداء مما لا يثير أى شك للعاملين بالمنطقة وكان بصحبتها شخصان وتجولت بالمنطقة.

ونوه أنه قامت بخلع العباءة وقامت بجلسة التصوير بالملابس الفرعونية حيث ظهرت فى مجموعة الصور التى نشرتها على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال: ان الملابس التى ظهرت الفتاة بها فى مجموعة الصور لا تليق بالحضارة المصرية وتعد إزدراء وتشويها لها لأنه لا يليق ان تعبر عن التاريخ المصرى القديم بهذه الصورة.

وأشار الى ان هناك إجراءين يتم اتخاذهما وهما: اجراء  أولى بنقل مفتشى الآثار وافراد الامن وإبعادهم لموقع آخر بعيد عن التعامل المباشر مع الزائرين والاجراء  الآخر التحويل للنيابة العامة والإدارية والامر حاليا قيد التحقيق  واستدعاء جميع العاملين بالمنطقة الى جانب الفتاة صاحبة الصور .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة