خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات
خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات


خالد صديق: نحن في عصر بداية النهاية للعشوائيات

محمد البنهاوي

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 09:26 م

قال خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن العشوائيات مقسمة إلى عشوائيات غير آمنة وغير مخططة والأسواق العشوائية.

وأضاف "صديق"، في حواره على قناة "إكسترا نيوز"، أن العشوائيات غير الآمنة تشكل خطورة على صحة المواطن مثل السكن أسفل صخرة الدويقة، وهذه العشوائيات تقدر بـ357 منطقة تضم 240 ألف وحدة على مستوى الدولة، وتكلفة تطويرها 38 مليار جنيه، وتم صرف أكثر من 27 مليار جنيه حتى الآن، لافتاً إلى أن كل منطقة لها خصوصية في البناء والتطوير، ويتم الحفاظ على الطراز المعماري وطبيعة أهالي كل منطقة.

وأشار رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن "العشوائيات غير المخططة تقدر بـ221 مدينة بمساحة 417 ألف فدان منها من 37% لـ40% غير مخطط  والعشوائيات غير المخططة تم إنشاؤها بعيدا عن اشتراطات البناء، مضيفًا أن تنظيم الأسواق العشوائية من أهم الملفات التي يوليها صندوق تطوير العشوائيات اهتماما.

وتابع: "كانت المناطق العشوائية قنبلة موقوتة ينفجر منها أغلب الظواهر السلبية بالمجتمع في ظل غياب دور الحكومات السابقة، أما الآن فنحن في عصر بداية النهاية للعشوائيات بمصر".

وأطلقت الدولة عددا من مشروعات التنمية للمجتمعات العمرانية جديدة، للرفع من مستوى المعيشة للمواطنين في ظل توجيهات وحرص الرئيس السيسي على توفير كافة سبل الحياة الكريمة وتنمية الاقتصاد القومي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة