فيروس كورونا فيروس كورونا

رئيس قسم الصدر بقصر العيني: «كورونا» خطر لا يمكن التهاون معه

منى إمام الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 10:12 م

حذر الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، المواطنين من التهاون في الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن أعداد المصابين في الموجة الثانية من الفيروس في تزايد مستمر.
وأوضح الدكتور أيمن سالم، أن الحالات الخفيفة في الموجة الثانية من كورونا كثيرة جدا، والمتوسطة أيضا، بينما عدد الحالات الشديدة قليل جدا مع خطورته حيث لا يمكن التنبؤ بتحسن الحالة أو تدهورها، مشيرا إلى أن علاج الحالات الخفيفة يكون بالمنزل مع الالتزام ببروتوكول وزارة الصحة، أما الحالات الشديدة أو المتوسطة قد تحتاج إلى مستشفى. 

اقرأ أيضا| أحمد جلال: «كورونا» فرض تخصيص جلسة خاصة بالمؤتمر الاقتصادي لأخبار اليوم
وأكد الدكتور أيمن سالم، أنه قد تلاحظ للأطباء إصابة مرضى كورونا في الموجة الثانية بعرض الإسهال في أغلب الحالات مع فقدان حاسة الشم والتذوق وقد يكون لأيام بسيطة أو عدة أسابيع، كما أن العينين قد تكون من مصادر دخول الفيروس إلى الجسم ولكنها غير مؤكدة. 
وشدد أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، على ضرورة الالتزام بالاجراءات اللازمة من إرتداء الكمامة في الأماكن العامة ووسائل المواصلات وخاصة الأماكن المغلقة؛ مع تكرار غسل اليدين بالماء والصابون، والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة